أكد ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لفريق تشيلسي، أنه أمر طبيعي بالنسبة للمدربين أن يدافعون عن أنديتهم، وذلك بعد تصريحات ميكيل أرتيتا فيما يخص مشاكل تقنية الفيديو.

وشهدت مباراة آرسنال ونيوكاسل، يوم السبت الماضي، إثارة تحكيمية بعدما اُحتسب هدف جوردون، رغم وجود 3 حالات قد تمنع احتسابه.

كانت الحالة الأولى خاصة بوجود شبهة لخروج الكرة من الملعب، قبل تنفيذ هجمة الهدف، والثانية وجود تسلل على جوردون قبل تسجيله الهدف، والثالثة وجود خطأ على جويلاينتون قبل تمريره الكرة إلى جوردون.

اقرأ أيضًاأرتيتا: سأصبح أصلعًا حتى يحين موعد إصلاح مشاكل الفار

وشن ميكيل أرتيتا هجومًا ضاريًا ضد ما حدث، ووصفه بـ"الفضيحة"، وأصدر آرسنال بيانًا رسميًا للدفاع عن المدرب الإسباني.

كما انتقد مدرب توتنهام، أنجي بوستيكوجلو، تقنية الفيديو واحتياجها للكثير من الوقت للتدقيق في المواقف المثيرة، وذلك عقب خسارتهم أمام تشيلسي يوم الإثنين الماضي.

وسُئل بوتشيتينو عما إذا كان يتفق في الرأي مع أرتيتا وأنجي بوستيكوجلو، حيث رد في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "من الصعب الحكم بالنسبة لي لأنني لا أعرف في أي جانب يقف أنجي، كما أن أرتيتا يتحدث عن موقف واحد".

وأضاف: "إذا عدنا واستمعنا إلى كلوب بعد ليفربول وتوتنهام، فمن الطبيعي أن نشكو، أو ربما يكون من الطبيعي الشكوى عندما يعتقد أرتيتا أن الكرة خارج الملعب أو أن لاعبه تعرض لخطأ من الخصم".

وواصل: "مختلف الناس لديهم آراء مختلفة، أعتقد أن كافة القرارات كانت واضحة في مباراة الإثنين (ديربي لندن أمام توتنهام)".

وأردف: "تقنية الفيديو موجودة وعلينا الآن أن نحاول استخدامها بأفضل طريقة لأن التكنولوجيا موجودة، اللحظة التي طبقنا فيها تلك التقنية كانت اللحظة المناسبة لنقول فيها ضرورة توخي الحذر، وأن النتيجة في السنوات المقبلة ستكون صعبة للغاية".

وأكد: "أقبل أن أرتيتا أو كلوب يمكن أن يشتكيا أو أنجي يمكن أن يقول شيئًا آخر، نحن بحاجة إلى التعبير عن أنفسنا والدفاع عن نادينا، هذا طبيعي".