تحدث البرتغالي روى فيتوريا المدير الفني لـ منتخب مصر الأول، عن رغبته في ضم الثنائي محمد شريف وأحمد الشناوي لقائمة الفراعنة في المعسكر المقبل، استعدادًا لمباراتي جيبوتي وسيراليون، مشيرًا إلى استبعاد كوكا ومحمد أبو جبل.

ويستعد منتخب مصر لخوض معسكرًا مغلقًا في الفترة من 13 نوفمبر إلى يوم 20 من الشهر ذاته، وذلك لمواجهة جيبوتي يوم 16، بينما سيلاقي سيراليون يوم 19، في إطار منافسات تصفيات إفريقيا المؤهلة لـ مونديال 2026.

وقال فيتوريا في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عن استدعاء شريف: "تابعت آخر مباراتين للاعب، والحقيقة أنه كان جيدًا وتطور، ويعجبني مستواه في الفترة الحالية".

طالع | فيتوريا عن ضم فتوح وصبحي لـ منتخب مصر: هل كان الزمالك سيوقفهما لو المشكلة معنا

وعن استبعاد كوكا: "أعرفه جيدًا جدًا، فعندما كنت في البرتغال كنت أريده معي في بنفيكا، ولكن لم يلعب آخر مباراتين بسبب الإصابة، ولكن أنا أحبه ومعجب به".

وبشأن استبعاد أبو جبل: "أحمد الشناوي كان معنا في معسكرات ماضية، تحت نظري حوالي 7 حراس مرمى، أتابع تطور كل لاعب، وأنا قلت 2 حراس يكونان معنا لديهما خبرة ومعهما حارس ثالث صغير".

وأتم: "عملت مع حراس على مستوى عالي جدًا مثل إيديرسون وچوليو سيزار، وإمكانيات صبحي ممكن توصل به لمكانة مهمة لن أقول مثل إيديرسون وسيزار لكن سيتطور ومستقبل لنا".