علق روى فيتوريا المدير الفني لـ منتخب مصر الأول، على ضم الثنائي أحمد فتوح ومحمد صبحي لقائمة الفراعنة رغم تعرضهما لعقوبة الإيقاف من الزمالك بسبب خروجهما من معسكر الفريق المغلق قبل لقاء زد في الدوري المصري الممتاز.

ويخوض منتخب مصر معسكرًا مغلقًا في الفترة من 13 نوفمبر إلى يوم 20 من الشهر ذاته، على أن يلاقي الفراعنة جيبوتي يوم 16 نوفمبر، بينما ستقام مباراة سيراليون يوم 19، في إطار منافسات تصفيات إفريقيا المؤهلة لـ كأس العالم 2026.

وقال فيتوريا في تصريحات خلال مؤتمر صحفي: "المعسكر يبدأ يوم 13 وينتهي 20 من نوفمبر الجاري، وسنسافر إلى ليبيريا يوم 17 ونخوض مواجهة سيراليون على ملعب نجيل صناعي، ونعود للقاهرة يوم 20".

وأكمل: "أهدافنا مرتفعة جدًا بالطبع، وطبيعي أن نعتمد على القوة الضاربة لنا، ويجب تحقيق الفوز في مبارياتنا الأولى في التصفيات".

وتابع: "لا نريد أن نندم في نهاية المشوار، ونقول يا ليتنا ما كنا فرطنا في نقطتين أو نقاط هذه المباراة على سبيل المثال، وكل الفرق الإفريقية حاليًا متطورة، وأكثر أهمية بالنسبة لي أولى المباريات في التصفيات".

وبسؤاله عن أسباب ضم فتوح وصبحي لـ منتخب مصر، وحقيقة طلب حازم إمام استبعاد الثنائي: "القرار النهائي في البداية والنهاية يعود لي، أستمع للجميع وفي النهاية أتخذ قراري بناءً على وجهة نظري، وقررت استدعاء أحمد فتوح ومحمد صبحي، ولم يكن هناك أي شخص يعلم قراري النهائي".

وأردف: "بالنسبة لكلا اللاعبين ما وصل لي بشكل رسمي أنه تم إيقاف الثنائي يوم الأحد الماضي، والقرار النهائي للنادي بشأن موقف اللاعبين سيتم اتخاذه خلال الفترة المقبلة، وأتمنى ألا يتم إيقافهما".

واستطرد: "استدعاء فتوح وصبحي قرار فني، وأنا معجب بهما لأنهما لاعبان دوليان، وأثناء المعسكرات الماضية لم يفتعلا أي مشاكل في المعسكر، ولا أسير خلف أي كلام يقال في الإعلام ولكن مع الأخبار الواقعية والرسمية، والنادي لم يتخذ قرارًا نهائيًا بشأنهما، وحين يصدر القرار النهائي سأحسم قراري الشخصي".

طالع | قائمة منتخب مصر لمباراتي جيبوتي وسيراليون في تصفيات كأس العالم.. ضم ثنائي الزمالك الموقوف

وأوضح: "وجهة نظري هي أنه ماذا لو حدث أن هناك لاعب محلي أو محترف قرر ناديه إيقافه يوم 26 من ديسمبر المقبل، هل سيتم استبعاد اللاعب يوم ١ يناير عند تقديم قائمة المنتخب النهائية لأمم إفريقيا".

وأشار: "مثال آخر تخيل لو في المعسكر المقبل حصل خلاف بين اللاعب ومدرب المنتخب في المعسكر، هل لو تم استبعاده من المعسكر ناديه سيقوم باستبعاده".

وأكمل: "أحمد فتوح عمره 25 عامًا وخاض 23 مباراة مع المنتخب وهو من كباتن الفراعنة، ومحمد صبحي يبلغ 24 عامًا، وفي الدوري المصري هناك حارسين فقط عمرهم أقل من 30 سنة يلعبان بشكل أساسي مع ناديهما، ومحمد صبحي سيكون حارس مرمى رائعًا جدًا".

وواصل: "عندما يعجبي أداء لاعب لن أتركه يسقط أمامي بسهولة، وهذا ليس معناه أنه سيستمر معنا طوال الوقت، وهو خاض مباراة واحدة فقط مع المنتخب ولكن أنا أحب أن أواجه الأمور بصراحة وذلك مع مراعاة ضميري".

واختتم: "لماذا أترك فتوح وصبحي وهما ما زالا في مرحلة التحقيق مع الزمالك، وأقول إنني أمتلك 3 حراس مرمى في المعسكر 2 لديهما الخبرة وحارس ثالث صغير السن لأنه بعد 5 أو 4 سنوات اللاعب الذي يبلغ عمره 35 سيكون عمره 41 ويجب وجود حارس صغير وإذا لم يمتلك الكفاءة الفنية لن أضمه".