كشفت تقارير صحفية عن تطورات جديدة بشأن اختطاف والد لويس دياز، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي.

وكانت منظمة جيش التحرير الوطني قد اختطفت والد ووالدة لويس دياز الأسبوع الماضي، وغاب اللاعب الكولومبي الدولي عن مباراتي ليفربول أمام نوتينجهام فورست في الدوري وبورنموث ببطولة كأس رابطة المحترفين، قبل أن تطلق سراح والدته.

وبحسب ما أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قد يتم إطلاق سراح والد لويس دياز اليوم بعد أن اتصل خاطفوه بالمنظمات الإنسانية لبدء عملية التسليم.

وأفادت الصحيفة نقلًا عن تقارير نشرتها صحيفة "نوتيسياس كاراكول" يوم الأربعاء أن جيش التحرير الوطني أجرى اتصالات مع ممثلي المنظمات بما في ذلك الأمم المتحدة والكنيسة الكاثوليكية لتحديد شروط إطلاق سراح والد لويس دياز.

ويوضح التقرير أن هناك مفاوضات ومحادثات بين الأمم المتحدة والكنيسة بالتعاون مع الحكومة الكولومبية لإطلاق سراح والد لويس دياز.

ويشير التقرير إلى أن عملية إطلاق سراح السجناء ستتم في منطقة لاجواخيرا القريبة من الحدود الكولومبية الفنزويلية.

اقرأ أيضًا | موقف الاتحاد الإنجليزي من معاقبة لويس دياز بعد تصرفه أمام لوتون تاون

وسبق وأعلن جيش التحرير الوطني أنه سيتم إطلاق سراح والد لويس دياز، بعدما وصف أن الاختطاف كان عن طريق الخطأ وأنه غير مقصود، لكن طالب بانسحاب العسكريين الذين قادوا عملية البحث.

وذكرت وكالة الأنباء الكولومبية سيمانا يوم الإثنين أن الشرطة بدأت الاستعدادات للإفراج عن والد لويس دياز بعد أن تم احتجازه لأكثر من أسبوع.

وقد صرح خوان كارلوس كويلار، ممثل المجموعة، أن والد لويس دياز سيتم إطلاق سراحه في أقرب وقت ممكن.