كشفت تقارير صحفية سعودية، النقاب عن مرشحين جدد لتولي المهمة الفنية لفريق الكرة الأول بنادي اتحاد جدة، خلفًا للبرتغالي نونو سانتو.

وكان نادي اتحاد جدة قد أعلن رسميًا عن إقالة سانتو بعد موسم ونصف قضاها داخل الفريق، حقق خلالها بطولتي السوبر والدوري ليضمن المشاركة في كأس العالم للأندية.

طالع | استراحة المباراة الأخيرة تشعل الخلاف بين بنزيما وسانتو وتتسبب في رحيل المدير الفني

وأوضحت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، أن نادي الاتحاد يسابق الزمن من أجل إنهاء ملف المدرب الجديد، قبل الانخراط في المنافسات مجددًا.

ويستعد نادي اتحاد جدة للمشاركة رفقة الأهلي في منافسات كأس العالم للأندية المقرر انطلاقها في ديسمبر المقبل بملاعب المملكة العربية السعودية.

وأفصحت الصحيفة وفق مصادرها الخاصة، عن 3 أسماء جديدة على طاولة إدارة نادي الاتحاد، على رأسهم المدرب الإسباني جوليان لوبيتيجي.

وكان لوبتيجي أحد الخيارات المطروحة أمام نادي الهلال السعودي للتعاقد معه خلال فترة الصيف الماضي.

أما ثاني المدربين المرشحين الفرنسي لوران بلان، والذي يعد أقرب الخيارات حسبما أشارت صحيفة الشرق الأوسط، خاصًة وأنه تربطه علاقة قوية بقائد فريق الاتحاد الحالي كريم بنزيما.

وأشارت الصحيفة إلى أن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الحالي لمنتخب مصر الأول، يعتبر أحد الخيارات المطروحة بقوة لتولي القيادة الفنية لفريق الاتحاد.

خاصًة بعد خوض فيتوريا تجربة في السعودية، عندما قاد فريق النصر عام 2019، إذ تشير مصادر صحيفة الشرق الأوسط، إلى أن اسمه مطروح لدى الإدارة الاتحادية.

الجدير بالذكر، أن روي فيتوريا نجح في قيادة منتخب مصر للوصول إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 المقرر انطلاقها في يناير المقبل، كما ينتظره انطلاق مواجهات تصفيات كأس العالم بعد أيام قليلة.