أكد رضا شحاتة، لاعب الأهلي السابق، أن مارسيل كولر المدير الفني للمارد الأحمر، تغير أسلوبه مع الفريق عن الموسم الماضي، مُشيرًا إلى أن هناك لاعبين أصبحوا منزعجين من قراراته.

وقال رضا شحاتة في تصريحات عبر برنامج "في الملعب وانت سايق"، على إذاعة "ميجا إف إم": "أتوقع أن كولر سيُجري تغييرات في المباراة القادمة أمام سيراميكا كليوباترا، لكن ما آخذه على المدرب السويسري هو أنه تغير عن الموسم الماضي فيما يتعلق بمسألة عمل تدوير بين اللاعبين".

ويستعد الأهلي لمباراة سيراميكا كليوباترا، التي تقام غدًا الأربعاء 8 نوفمبر، على استاد المقاولون العرب والمؤجلة من الجولة الثانية لبطولة الدوري المصري الممتاز.

وأضاف: "يجب على المدرب أن يعرف كيف يقوم بعملية التدوير للنجوم في الفريق، لأنني أصبحت ألاحظ أن هناك لاعبين كثيرين يخرجون من الملعب وهم منزعجون من القرار، على كولر أن يأخذ حذره من تلك الأمور الصغيرة حتى لا تتفاقم وتؤثر على الفريق".

وتابع: "أكرم توفيق إضافة قوية للأهلي، عندما يتعرض لإصابة يعود بنفس القوة، لأنه لا يُفرق بين التدريبات والمباريات، ومن المهم أن يشعر محمد هاني بأن هناك منافساً له على نفس المركز، وأتوقع أن الثنائي سيُمثل إضافة قوية للفريق".

وأضاف: "كولر سيستعين بأحدهما على حسب سير المباريات، لو أراد أن يلعب بشكل دفاعي سيدفع بـ أكرم توفيق، ولو أراد اللعب بطريقة هجومية سيشارك محمد هاني، وأكرم توفيق لديه ميزة بأنه يُجيد في مركز الوسط أيضًا وعنده مرونة".

وعن رأيه في مهاجم الأهلي الجديد أنتوني موديست، قال: "لا أعرف ماذا كان يفعل في الفترة الماضية، ليس موديست هو المهاجم الذي ننتظره من 3 سنوات للأهلي، محمد شريف لعب في هذا المركز فترة وكهربا أيضًا، لكن مهاجم بمواصفات رقم 9 ليس موديست هو الذي ننتظره أن يخوض مع المارد الأحمر كل البطولات".

وعلق رضا شحاتة على قرارات مجلس إدارة نادي الزمالك الخاصة بإيقاف ثلاثي الفريق وعرضهم للبيع، وإقالة المدير الفني خوان كارلوس أوسوريو، قائلًا: "قرارات الإدارة ضد اللاعبين تم اتخاذها قبل خضوعهم للتحقيق، لكن المهم عندما يتم اتخاذ قرار ألا يتم التراجع فيه".

وشدد: "عندما تعود الإدارة في قرار اتخذته، سيكون له أثر سلبي، وإلا لم تكن أصدرت قرارات من البداية، لأن لو حدث ذلك سيدخل النادي في انقسام، وأعتقد أن أزمة فتوح بها أطراف كثيرة، اللاعب نفسه ووكيله والأندية التي ترغب في ضمه، والدليل امتثاله للتحقيقات اليوم رغم تغيبه أمس، بالتأكيد لأن هناك من جلس معه وفهمه الوضع".

وعن قرار إقالة أوسوريو، قال: "هو مدرب جيد، لكن طريقة اللعب التي يريد أن ينفذها مع الزمالك تحتاج أن يكون اللاعبين في حالة تركيز وجاهزون بدنيًا وذهنيًا، واللاعب المصري كل يوم بحالة مختلفة، والدليل أنهم يتألقون في مباراة واللقاء التالي يكون الأداء سيئاً".

واختتم: "مباراة الزمالك وبيراميدز صعبة جدًا في الكأس، السماوي فريق منظم جدًا والأبيض عنده (لخبطة) لكن سيظل الزمالك هو الزمالك".