أكد تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، أن فريقه لم يكن يستحق الفوز أمام ريال سوسيداد، بالنظر للأداء الذي قدمه في المباراة التي جمعت بينهما، ولم ينكر تأثير هزيمة الكلاسيكو أمام ريال مدريد على الفريق.

وحقق برشلونة فوزًا قاتلاً في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع أمام ريال سوسيداد بهدف دون رد سجله رونالد أراوخو، ويأتي هذا الفوز بعد الخسارة أمام ريال مدريد بهدفين لهدف في الجولة الماضية. 

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "طعم الفوز مذهل، لم نكن جيدين، والكرة لم تصمد طويلاً، في الشوط الثاني كنا أفضل، لكن ريال سوسيداد فريق يضغط".

وأضاف: "الأسبوع الماضي (أمام ريال مدريد) كنا نستحق الفوز ولم يحدث ذلك؛ وفي هذه المباراة لا، وحققنا الفوز، لقد حدث تغيير بعد الكلاسيكو، لقد حصلنا على ثلاث نقاط ذهبية".

وعن محادثته مع لاعبيه في غرفة خلع الملابس، أوضح تشافي: "سألت إذا كان أي شخص متعبًا، إذا لم يكن الأمر كذلك، كان علينا أن نضع المزيد من القوة، لقد كانت مباراة فوز في الصراعات الثنائية وقد تفوق علينا ريال سوسيداد، لقد خلقنا فرصًا قليلة، ولم نكن مرتاحين، إنه انتصار مهم للغاية".

وأكمل تشافي: "كانت التغييرات هجومية، عانى ريال سوسيداد في الدقائق الأخيرة، نجحنا في خلق الفرصة لأراوخو وحصلنا على ثلاث نقاط حيوية".

وبشأن عودة بيدري للمشاركة مع برشلونة بعد غياب للإصابة، أكد: "بيدري سيغير وجه الفريق وخط الوسط، لقد عاد بشكل جيد، هذا جيد لنا وله". 

وعن تقييمه للمباراة، استطرد: "لم نكن على ما يرام وعلينا أن ننتقد أنفسنا، لم نلعب بشكل جيد وهذه ليست الطريقة، على الجانب الآخر، ضد ريال مدريد، لعبنا بشكل جيد للغاية، اليوم افتقرنا إلى القوة".

اقرأ أيضًا | أراوخو عن هدفه القاتل أمام ريال سوسيداد: فوز يعني الكثير بعد هزيمة الكلاسيكو

وأصر تشافي: "أنا لست سعيدا بالنتيجة، لا يزال اللاعبون متأثرين بالمباراة ضد ريال مدريد، أول عشرين أو خمس وعشرين دقيقة غير مقبولة، لم أكن أتوقع الفوز بالمباراة، فوز له قيمة كبيرة لأنه ضد فريق كبير".

واسترسل: "اليوم علينا أن ننتقد أنفسنا، لقد كان ريال سوسيداد أفضل منا، لقد استحقوا المزيد، متأكد أن هذا الفوز سيكون نقطة تحول لنا، إنه انتصار ذهبي".

وإذا كانت هزيمة الكلاسيكو أمام ريال مدريد في الجولة الماضية تركت أثرها على لاعبي برشلونة، اتفق تشافي: "نعم، لم أكن أتوقع ذلك، ولكن هذا هو الحال".

وأتم بشأن كوبو لاعب ريال سوسيداد: "لاعب كرة قدم من الطراز العالمي، عدد قليل من الفرق سوف يفوز هنا على ملعب ريال سوسيداد أنا أؤكد لكم ذلك الآن".