أفلت فريق برشلونة من التعادل أمام ريال سوسيداد وحقق فوزًا قاتلًا بهدف نظيف، مساء السبت، في منافسات الدوري الإسباني "الليجا" لموسم 2023-2024.

وحل برشلونة ضيفًا على ريال سوسيداد بملعب أنويتا ضمن مواجهات الجولة الثانية عشر للدوري الإسباني.

بدأت المباراة بفرصة لأصحاب الأرض عن طريق تسديدة لأندر بارينيتشيا من داخل منطقة الجزاء، ولكن تصدى لها الحارس مارك تير شتيجن ببراعة.

ولاحت فرصة أخرى لسوسيداد، بعد تمريرة من أندر بارينيتشيا من على حدود منطقة الجزاء جهة اليسار قابلها كوبو بتسديدة تصدى لها تير شتيجن.

في شوط المباراة الثاني، أجرى تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة تبديلات في صفوف فريقه بخروج روبرت ليفاندوفسكي وفيرمين لوبيز ومشاركة بيدري وفيران توريس بالدقيقة 57.

وطالب أويارزابال لاعب ريال سوسيداد بركلة جزاء بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء بعد كرة مشتركة مع كوندي ولكن حكم اللقاء أشار لاستمرار المباراة.

اقرأ أيضًا | رابطة الليجا تصدر تقريرًا مفصلًا بشأن العنصرية في مباراة برشلونة وريال مدريد

واصل تشافي تبديلاته لمحاولة فك شفرة الخصم، ودفع بلامين يامال ورافينها بدلاً من جواو فيليكس وجواو كانسيلو في الدقيقة 69.

في الدقيقة 87 تحصل جافي على بطاقة صفراء وبالتالي يغيب عن مباراة برشلونة القادمة أمام ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني.

احتسب حكم اللقاء ثلاث دقائق وقت بدلاً من الضائع، ومرر إيلكاي جوندوجان كرة وصلت إلى رونالد أراوخو ليسجل هدف الفوز برأسية قبل إطلاق صافرة النهاية، وتم تأكيد صحة الهدف بعد العودة للفار.

بذلك يصبح رصيد برشلونة 27 نقطة ليصعد للمركز الثالث وسوسيداد توقف عند 19 نقطة في المركز السادس.

ويتصدر جيرونا ترتيب الدوري الإسباني بـ 31 نقطة بعد خوض 12 جولة، أما ريال مدريد سيلاقي رايو فاييكانو غدًا الأحد في الجولة ذاتها، ويحتل المركز الثاني بـ 28 نقطة.

هدف فوز برشلونة أمام ريال سوسيداد