يرى ضياء السيد لاعب الأهلي السابق، أن الفرنسي أنتوني موديست مهاجم الفريق، ليس على مستوى المارد الأحمر، كما أوضح أن عودة أكرم توفيق مكسب كبير بعد توديع دوري السوبر الإفريقي.

الأهلي ودع بطولة دوري السوبر الإفريقي من دور نصف النهائي بعد الخسارة من صن داونز في مباراة الذهاب بهدف دون رد، والتعادل سلبياً في مواجهة العودة بالقاهرة.

وقال السيد خلال تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المذاع على قناة "etc": "الأهلي دائمًا يبحث عن الفوز بكل البطولات، ولكن لا يوجد في كرة القدم شيء اسمه فريق واحد يحصد كل الألقاب، والفريق في الموسم الماضي كان بدون مهاجم وفاز بخمسة ألقاب، وتم التعاقد مع رأس حربة ولم يوفق في الفريق، وهو ليس على مستوى النادي الأهلي حالياً".

طالع | كولر عن توديع الأهلي دوري السوبر الإفريقي: لا يوجد فريق يفوز دائمًا.. وموديست هو المُتاح أمامنا

وأضاف: "موديست غير جاهز فنيًا، وتم (حرقه) يومًا بعد الآخر، كولر لم يكن مضطرًا للدفع به، كان يجب استمرار كهربا الذي يمتلك الحيوية في الملعب، وبيرسي تاو كان جيدًا في اللقاء، والفريق اليوم كان أفضل من المواجهات السابقة، ولو استمر نفس الأداء في المواجهات المقبلة سيعود الأهلي أفضل".

وواصل: "كهربا كان يجب أن يكمل المباراة وكذلك ديانج وحسين الشحات، الأخير كان يدخل لعمق الملعب، صلاح محسن وموديست وأحمد عبدالقادر لم يستطيعوا صناعة الفارق في هذه المباراة، وتغييرات كولر لم تأتي في أوقاتها خلال الشوط الثاني، الفائدة الوحيدة من بطولة الدوري الإفريقي هي الجانب المالي وعودة أكرم توفيق".

وتابع: "ليس معنى خسارة البطولات، أن ننتقد الإدارة بسبب رحيل سيد عبد الحفيظ عن منصبه، سبق وحدثت مشكلة بين كولر وأحمد عبد القادر في وجوده، لا يجب التطرق لمثل هذه الملفات في الوقت الحالي".

وأكمل: "الأهلي سيطر على المباراة، وفريق صن داونز لم ينزعج واستمر بنفس أسلوبه، وتم إهدار عدة فرص في الشوط الأول، رغم انخفاض الفاعلية الهجومية خلال الشوط الثاني".

وأتم: "يجب دراسة الأمور جيدًا في النادي الأهلي ومعرفة أسباب الخروج من الدوري الإفريقي، ومتأكد أنه سيتم دراسة ذلك من جانب مسئولي النادي".