أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن المرشحين للفوز بجوائز "كاف" لعام 2023 المقرر إقامتها خلال الفترة المقبلة بالمغرب.

وكان كاف قد كشف قبل ساعات عن إقامة حفل جوائز الأفضل المعتاد إقامتها كل عام، في الحادي عشر من شهر ديسمبر المقبل.

وكشف الاتحاد الإفريقي عن قائمة المرشحين لجوائز أفضل نادي ومنتخب وطني في قارة إفريقيا عام 2023.

الأندية المرشحة لجائزة الأفضل في إفريقيا 2023

وزين الأهلي قائمة الفرق المرشحة للفوز بالجائزة ويتنافس معه وصن داونز الجنوب إفريقي، والوداد البيضاوي المغربي، والرجاء البيضاوي المغربي، والترجي التونسي، واتحاد العاصمة الجزائري، وشباب بلوزداد الجزائري، ويانج أفريكانز التنزاني، وآسيك ميموزا الإيفواري، ومارومو جالنتس الجنوب إفريقي.

طالع.. جوائز كاف 2023 | سداسي الأهلي ولاعبا بيراميدز يتنافسون على الأفضل داخل إفريقيا

وكان الأهلي قد نجح في التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2022-2023، قبل أن يخسر بطولة كأس السوبر الإفريقي على يد اتحاد العاصمة الجزائري صاحب لقب الكونفدرالية للعام ذاته.

ويستعد الأهلي، لخوض مواجهة مرتقبة مساء اليوم على ملعب استاد القاهرة الدولي، أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، في إياب نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي.

أما على صعيد المنتخبات، فقد غاب منتخب مصر عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل منتخب في العام.

وضمت قائمة المرشحين كلًا من منتخبات السنغال والمغرب وتنزانيا وناميبيا وغينيا الاستوائية وموزمبيق وغينيا بيساو والرأس الأخضر وموريتانيا وجامبيا.

الجدير بالذكر، أن ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الشهري الأخير، يشهد تواجد منتخب مصر ضمن قائمة الـ5 منتخبات الأولى.

ومن المنتظر أن تقام حفلة تسليم جوائز الأفضل في الموعد السالف ذكره بالمغرب، على أن تمتد فترة مراجعة الجوائز للفترة من سبتمبر 2022 وحتى يونيو 2023.