تحدث إبراهيما كمارا المتحدث الرسمي لاتحاد سيراليون لكرة القدم، عن استعدادات منتخب بلاده إلى بدء مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، ومواجهة مصر بالتحديد.

ويتواجد منتخب سيراليون مع مصر، في المجموعة الأولى لتصفيات كأس العالم 2026، بجانب كل من جيبوتي وبوركينا فاسو وغينيا بيساو وإثيوبيا.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع سيراليون في الجولة الثانية من عمر مواجهات المجموعة في تصفيات كأس العالم ومحدد إقامتها يوم 19 نوفمبر المقبل على ملعب "صامويل كانيون دو" في ليبيريا.

وقال كمارا خلال تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورت" لبرنامج "صباح أون تايم": "نحن مستعدون ونتطلع لبدء المباريات في التصفيات وكل شيء على ما يرام لدينا".

ويستهل منتخب سيراليون مبارياته في تصفيات كأس العالم بمواجهة إثيوبيا، يوم 15 نوفمبر المقبل.

طالع | رسميًا | قائمة محترفي منتخب مصر لمباراتي جيبوتي وسيراليون في تصفيات كأس العالم

وأضاف: "سنلعب أمام أحد المنتخبات الكبري في إفريقيا وهو منتخب مصر، هذا بناءً على الإنجازات والبطولات التي حققها في القارة الإفريقية".

وتابع: "متحمسون للعب مع مصر ونعلم أنها مهمة كبيرة لنا ونحن نستعد بكل قوة وتركيز وسبنذل قصارى جهدنا لتحقيق أفضل النتائج".

وأكد أن الاتحاد السيراليوني رفض مواجهة مصر في القاهرة، لبعد المسافة بين سيراليون ومصر، وسيتم خوض المباراة في ليبيريا.

وعن المنتخب المرشح للتأهل إلى كأس العالم من المجموعة، أوضح: "إذا نظرنا إلى المنتخبات، نتوقع أن مصر المرشح الأول للتأهل بناء على الخبرات والبطولات من وجهة نظري، لكن هذه كرة قدم ولا يمكن التوقع فيها، وسنرى ما يحدث في المباريات".

ويتأهل المنتخب صاحب صدارة كل مجموعة من الـ9 مجموعات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026 بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثاني تتأهل لخوض ملحق مع القارات الأخرى، ليتأهل منها منتخب واحد فقط.

يذكر، أن منتخب مصر يستهل مشواره بتصفيات كأس العالم 2026، بمواجهة جيبوتي، يوم 16 نوفمبر المقبل.