وصفت صحيفة "آس" الإسبانية، فوز إيرلينج هالاند لاعب فريق كرة القدم الأول بنادي مانشستر سيتي، بجائزة "جيرد مولر" بأنها ترضية له لعدم الفوز بالكرة الذهبية.

الدولي النرويجي حل في المركز الثاني خلف ليونيل ميسي في جوائز الكرة الذهبية، خلال الحفل الذي أقيم أمس الإثنين في مسرح شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس.

طالع أيضًا | ميسي يهدي الكرة الذهبية إلى مارادونا.. ويوجه رسالة مميزة لـ هالاند ومبابي

اللاعب النرويجي بعدما قدم موسمًا تاريخيًا مع مانشستر سيتي، حيث حقق الثلاثية (دوري الأبطال، الدوري الإنجليزي، كأس الاتحاد). كان مرشحًا فوق العادة للفوز بالجائزة.

وكانت الـ56 هدفًا في 57 مباراة مع مانشستر سيتي والنرويج، قد حسمت جائزة جيرد مولر التي تقدم لأفضل هداف في الموسم، لصالح إيرلينج هالاند، متفوقًا على روبرت ليفاندوفسكي، ليصبح أول نرويجي يفوز بجائزة من جوائز فرانس فوتبول.

صحيفة "آس" الإسبانية، أكدت بأن تلك الجائزة، كانت بمثابة ترضية للنرويجي، الذي كان يُدرك قبل الحفل أن الكرة الذهبية ستكون من نصيب ليونيل ميسي بعدما حقق لقب كأس العالم مع الأرجنتين.

ولم يتمكن أحد من التفوق على هالاند في الترتيب حيث احتل المركز الثاني متفوقًا على كيليان مبابي الثالث، وكيفين دي بروين الرابع وزميله في مانشستر سيتي رودري في المركز الخامس.