علّق ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين وإنتر ميامي، على فوزه بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2023.

كانت مجلة "فرانس فوتبول" قد أعلنت جوائز عام 2023 في حفل بفرنسا، مساء يوم الإثنين (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وحصل ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية، لأفضل لاعب في العالم لهذا العام، للمرة الثامنة في تاريخه، بعد منافسة مع الثنائي إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي وكيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال ميسي في تصريحاته التي نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "شكرًا للجميع، وخاصة زملائي، شكرًا لكل من صوت لي، هذه الكرة الذهبية هي هدية عظيمة للأرجنتين بأكملها".

وأضاف: "لا أريد أن أنسى هالاند أو مبابي، اللذين قضيا عامًا رائعًا، ومذهلًا، في السنوات القادمة سوف يفوزان بهذه الجائزة".

وواصل: "المستوى لا ينخفض ​​أبدًا، لقد كنت محظوظًا لوجودي هنا لسنوات عديدة، أريد أن أشير بشكل خاص إلى جميع الأشخاص الذين كانوا سعداء بفوز الأرجنتين ببطولة العالم".

وأردف: "شكرًا أيضًا لجميع أفراد عائلتي وزوجتي وأطفالي، لأنني كنت في أسوأ اللحظات، وقد ساعدوني على تحقيق أحلامي في كرة القدم، بدونكم لم يكن الأمر ممكنًا".

واستمر: "أريد أن أذكر مارادونا أخيرًا، عيد ميلاد سعيد، أعتقد أنه لا يوجد مكان أفضل من هنا لتهنئته، هذه الكرة الذهبية هي لك أيضًا وكرة الأرجنتين بأكملها".

واستكمل: "جميع الجوائز التي فزت بها كانت مميزة، لكنني أؤكد دائمًا على أهمية الفريق، الجوائز أمر ثانوي، انظر إلى مانشستر سيتي، لقد كانوا الأفضل وحققوا كل شيء في الموسم الماضي".

وأوضح: "لقد كنت محظوظًا جدًا، لقد كنت في أفضل فريق في العالم (برشلونة)، الأفضل في التاريخ، لقد تمكنت من الفوز بالعديد من الجوائز الفردية بفضل ذلك، مع الأرجنتين، مررت بأوقات سيئة للغاية، لكنني لم أستسلم أبدًا، وفزنا بكأس كوبا أمريكا وكأس العالم، ولهذا السبب أنا فخور بعدم الاستسلام".

واستأنف: "ستكون منافسة جميلة بين الاثنين (هالاند ومبابي) وبين العديد من الشباب هنا، كلاهما يستحق ذلك هذا العام، إيرلينج، من الممكن أن تكون هذه ملكك وكان من الممكن أن تكون لك تمامًا".