كشف مسؤولو الاتحاد السيراليوني، عن سبب اختبار دولة ليبيريا لاستضافة مباراة مصر في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وكانت قرعة تصفيات كأس العالم 2026 بـ إفريقيا، أسفرت عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الأولى، بجانب "جيبوتي وبوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا".

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع سيراليون في الجولة الثانية من عمر مواجهات المجموعة في تصفيات كأس العالم ومحدد إقامتها يوم 19 نوفمبر المقبل على ملعب "صامويل كانيون دو" في ليبيريا.

طالع | رسميًا | قائمة محترفي منتخب مصر لمباراتي جيبوتي وسيراليون في تصفيات كأس العالم

وفسر مسؤولو الاتحاد السيراليوني عبر "بطولات"، لمنتخب مصر، أسباب اختيار ليبيريا لاستضافة مبارياتهم في تصفيات كأس العالم 2026: "قرب المسافة بين الدولتين، حيث تستغرق 30 دقيقة بالطائرة أو 4 ساعات لو سلكت سيراليون الطريق البري، وهو ما يضمن إراحة اللاعبين وعدم إرهاقهم في رحلات سفرية طويلة إلى جانب إمكانية سفر جماهيرهم لدعمهم أمام مصر".

متتخب مصر

وأضاف: "نعرف جيدًا الملعب الذي سيستضيف مواجهة مصر، ولعبنا عليه كل مبارياتنا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2024 بكوت ديفوار".

وقدم الاتحاد السيراليوني اعتذاراً لمصر، عن عدم قبول دعوة اللعب على الأراضي المصرية، مؤكدين أن رغبتهم الأولى كانت استضافة ليبيريا لمبارياتهم لهذه الأسباب المذكورة سلفاً.

وكان منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، يسعى لإقناع المنتخبات المتواجدة معه في المجموعة بـ تصفيات كأس العالم، ولم تستطع الحصول على رخصة من كاف لاستضافة المباريات على ملاعبها، باللعب في القاهرة.

يذكر أن منتخب مصر يستهل مشواره بتصفيات كأس العالم 2026، بمواجهة جيبوتي،  يوم 16 نوفمبر المقبل.