أكد كيفين جونسون المدير الفني لفريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي ومدرب الأهلي الأسبق، أن فريق مامليودي صن داونز قد سيطر على مواجهة المارد الأحمر الماضية في دوري السوبر الإفريقي (الدوري الإفريقي).

وكان فريق صن داونز الجنوب إفريقي قد استضاف الأهلي في ذهاب دور الـ8 ببطولة دوري السوبر الإفريقي والتي انتهت بفوز أصحاب الأربض بهدف دون رد.

وقال جونسون في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الحياة" عبر برنامج "كورة كل يوم": "صن داونز سيطر على المباراة أمام الأهلي لأنه يملك لاعبين مميزين".

طالع | الأهلي يخاطب "كاف" لحل أزمة الأخطاء التحكيمية.. ويوضح: تشوه الكرة الإفريقية

وأضاف: "الأهلي فريق تكتيكي ولذا يجب أن تتغير الفكرة الراسخة على مدار التاريخ، بأن الأحمر دائمًا يستطيع أن يسيطر على أي مباراة وأي فريق خارج مصر كما فعل في السابق".

واستكمل: "مباراة الإياب أقرب أن تكون في صالح الأهلي، بعد الخسارة بهدف في جنوب إفريقيا".

واستطرد: "فريق مثل الأهلي بقدرة لاعبيه المتميزين، ليس من الطبيعي أن يدافع بهذه الطريقة أمام صن داونز، الأهلي لديه تاريخ طويل في معرفة كيف يفوز ويحصد الألقاب".

وشدد: "صن داونز لديه لاعبين على أعلى مستوى خاصة في الهجوم، لكن إن قرر المدير الفني مواجهة الأهلي بشكل هجومي لن يكون مديرًا فنيًا ماهرًا، يجب أن يحافظ على الهدف ويعلم قدرات وقوة الأهلي في القاهرة أمام 50 ألف متفرج في ستاد القاهرة يدعمون الأهلي صعب جدًا أن يلعب بطريقة هجومية".

وواصل: "أما مدرب الأهلي فعليه أن يجهز قوة هجومية لهذه المباراة وفي نفس الوقت يكون على حذر بأن صن داونز لديه هجمات مرتدة سريعة جدًا".

وتابع: "كهربا لاعب جيد ويحب أن يلعب أمام صن داونز ويستغل هذه المناسبات ومع عودته يوم الأربعاء المقبل ستكون في صالح الأحمر".

وأتم: "بيرسي تاو في القاهرة سيكون جيد ومفيد ومختلف تمامًا، سيجد الدعم الذي يحصل عليه من الجماهير واعتاد عليه".

ومن المقرر أن يحل فريق صن داونز ضيفًا على الأهلي في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري السوبر الإفريقي، يوم الأربعاء.