أعلن النادي الأهلي عن إرسال خطاب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" صباح اليوم الإثنين، للمطالبة بالحد من الأخطاء التحكيمية.

ويشارك الأهلي خلال الوقت الراهن قاريًا في بطولة دوري السوبر الإفريقي حديثة العهد، بالإضافة إلى دوري أبطال إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم للأندية.

وأشار الأهلي في بيانه الرسمي، إلى أن الفريق الكروي الأول تعرض لأخطاء تحكيمية خلال الثلاث مواجهات الأخيرة، أثرت في نتائج اللقاءات.

وأكد الأهلي في خطابه إلى كاف حسبما أعلن، أن تكرار الأخطاء التحكيمية يعكس صورة سلبية عن الكرة الإفريقية.

طالع | خبير تحكيمي: هناك نية مبيتة في الكاف لإقصاء الأهلي من دوري السوبر الإفريقي

وطالب الأهلي، الاتحاد الافريقي باتخاذ خطوات عاجلة لإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي، والحكام بزيادة الحرص على تطبيق العدل.

الجدير بالذكر، أن الأهلي قد استهل مشواره القاري هذا الموسم بخسارة كأس السوبر الإفريقي على يد اتحاد العاصمة، فيما نجح في مواصلة مشواره ببطولة دوري السوبر الإفريقي (الدوري الافريقي) في نسخته الأولى.

وينتظر الأهلي مباراة إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري السوبر الإفريقي أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، والمقرر إقامتها على ملعب استاد القاهرة مساء الأربعاء المقبل.

بيان الأهلي بشكوى الاتحاد الإفريقي

أرسل النادي صباح اليوم خطابًا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بخصوص الأخطاء التحكيمية المتكررة بحق فريق الأهلي، خاصة في المباريات الإفريقية الثلاث الأخيرة.

سواء في لقاء السوبر الإفريقي مع اتحاد العاصمة الجزائري الذي جرى بالمملكة العربية السعودية يوم 2023/9/15، أو في أولى مباريات الأهلي في الدوري الإفريقي أمام سيمبا التنزاني والتي أقيمت بدار السلام يوم 2023/10/20.

وأخيرًا مباراة الذهاب في الدور قبل النهائي بذات البطولة أمام صن داونز الجنوب إفريقي والتي أقيمت فيبريتوريا أمس.

وأوضح الأهلي أن كل هذه المباريات شهدت أخطاء تحكيمية أثرت بشكل مباشر في نتائجها، وهو أمر يعكس صورة سلبية عن الكرة الإفريقية.

وطلب النادي في خطابه من كاف اتخاذ خطوات عاجلة لإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي، وأن يحرص السادة الحكام على تحقيق مبدأ العدالة بين الفرق المتنافسة لضمان نجاح المسابقات الإفريقية.