قال طارق السعيد لاعب الأهلي والزمالك الأسبق، إن المارد الأحمر لم يظهر بشكل جيد أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، في مباراة نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي.

وخسر الأهلي على يد صن داونز بهدف دون رد، في مباراة ذهاب دور نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي (الدوري الإفريقي) خلال المواجهة التي أقيمت في جنوب إفريقيا.

وأضاف السعيد في تصريحات تلفزيونية بفضائية "ETC" عبر برنامج "بوكس تو بوكس": "الفريق خرج بأقل الخسائر وقادر على التعويض في لقاء الإياب بالقاهرة بدعم جماهيره وأن يظهر بمستوى فني أفضل".

كيفين جونسون: بيرسي تاو لم يستطع التحرّك أمام صن داونز.. والأهلي سيعود بسبب جماهيره

وأردف: "يجب على مارسيل كولر اختيار التشكيل الأفضل للقاء الإياب، وهو مستمر في التدوير بين اللاعبين رغم انخفاض مستوى بعض العناصر، وكان من الطبيعي مشاركة حسين الشحات في الشوط الثاني بدلاً من إشراك طاهر محمد".

وأشار: "احتفال موكوينا مدرب صن داونز لأنه يعتبر الفوز على الأهلي إنجازًا بالنسبة له، ومن الطبيعي أن يستعين الجهاز الفني للأهلي وخالد بيبو بتلك اللقطات وأن يشاهدها اللاعبون جيدًا من أجل الرد بقوة في لقاء الإياب".

وتابع: "الأهلي كان يستحق ركلة جزاء، لو كانت احتسبت لتحولت المباراة تمامًا، الفريق في حاجة قوية للمساندة من جماهيره خلال لقاء الإياب".

وأتم: "كولر كان لديه حلول فنية في خط الهجوم بعيدًا عن موديست غير الجاهز فنيًا وبدنيًا ولن يتم الحكم عليه حاليًا، كان الأفضل تواجد بيرسي تاو في الهجوم بالإضافة إلى مشاركة حسين الشحات ورضا سليم على الطرفين".

ومن المقرر أن يستضيف الأهلي نظيره صن داونز على ملعب استاد القاهرة الدولي، يوم الأربعاء المقبل الموافق الأول من نوفمبر في إياب نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي.