يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، لخوض مباراة جديدة في دوري السوبر الإفريقي (الدوري الإفريقي) البطولة المستحدثة في القارة الإفريقية.

ويخوض الأهلي مباراة قوية ومرتقبة أمام منافس شرس "صن داونز الجنوب إفريقي"، في إطار منافسات دور نصف النهائي من بطولة دوري السوبر الإفريقي.

الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، يسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام العملاق الجنوب إفريقي في مواجهة الذهاب لدور قبل النهائي.

ويغيب عن صفوف الأهلي لمواجهة صن داونز 6 لاعبين، إمام عاشور وأحمد عبد القادر وعمرو السولية وكريم فؤاد ومحمود متولي وحمزة علاء.

طالع | قائمة الأهلي لمباراة صن داونز في دوري السوبر الإفريقي

الاهلي وصن داونز

موعد والقنوات الناقلة لـ مباراة الأهلي وصن داونز في دوري السوبر الإفريقي

تقام مباراة الأهلي وصن داونز في تمام الساعة 3 عصراً غداً الأحد 29 أكتوبر الجاري، بتوقيت مصر والرابعة بتوقيت السعودية.

وتنقل مباراة الأهلي وصن داونز، على قنوات أون تايم سبورت وبي إن سبورت وأبو ظبي وSSC.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي مع صن داونز في مواجهة الإياب لدوري السوبر الإفريقي، يوم الأربعاء المقبل الموافق 1 نوفمبر، على ملعب استاد القاهرة.

وكان الأهلي تأهل إلى دور نصف النهائي، بعد تخطي سيمبا التنزاني بالتعادل ذهابًا 2-2، وإياباً في القاهرة 1-1، بينما صن داونز كان قد فاز على بترو أتلتيكو الأنجولي بهدفين دون رد في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

تاريخ مواجهات الأهلي وصن دوانز

تواجه الفريقان في 14 مباراة، فاز الأهلي في 5 وانتصر صن داونز 4، وحسم التعادل في 5 مباريات بين الفريقين.

وخلال الـ5 سنوات الأخيرة، التقى الأهلي وصن دوانز 10 مرات ذهاباً وإياباً في بطولة دوري أبطال إفريقيا، كان للفريق الجنوب الإفريقي التفوق على المارد الأحمر فيهم.

- تواجها في دور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا 2019، وحقق صن داونز الفوز بخمسة أهداف دون رد في جنوب إفريقيا والأهلي فاز في الإياب بهدف.

- عام 2020، وقع الفريقان وجهاً لوجهة في دور ربع النهائي أيضاً، وحقق الأهلي الفوز ذهاباً بهدفين دون رد، وتعادلا 1-1 إياباً في جنوب إفريقيا.

- عام 2021، وفي نفس الدور، تكررت نتيجة العام السابق بالمثل 2-0 ذهابًا و1-1 إياباً، وتأهل الأهلي وحصل على اللقب العاشر لدوري أبطال إفريقيا.

- في عام 2022، وقع الفريقان في مجموعة واحدة، حقق صن داونز الفوز على الأهلي في المباراتين الجولة الثالثة والرابعة بهدف دون رد.

- في عام 2023، استطاع صن داونز أن يهزم الأهلي من جديد بخماسية مقابل هدفين في جنوب إفريقيا، وفي القاهرة تعادل 2-2، ضمن منافسات دور المجموعات.

الاهلي وصن داونز

والـ4 مباريات المتبقية بين الأهلي وصن داونز، الأولى والثانية، كانت في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2001، وفاز الأهلي بثلاثية خالد بيبو بعدما تعادلا في مواجهة الذهاب 1-1 بجنوب إفريقيا.

والثالثة والرابعة، في عام 2007، كانت بين الفريقان في دور المجموعات، وانتهت مواجهة الذهاب في جنوب إفريقيا 2-2، وانتصر الأهلي في الإياب بهدفين نظفين.