علق سيد معوض مدرب منتخب مصر الأسبق، على مباراة الأهلي وصن دوانز التي تجمع بينهما ضمن منافسات دوري السوبر الإفريقي بعد تخطي عقبة سيمبا التنزاني.

واستطاع الأهلي تخطي عقبة سيمبا التنزاني واقتناص بطاقة التأهل إلى نصف نهائي بطولة دوري السوبر الإفريقي، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل بهدفين لكل فريق.

ويلاقي الأهلي نظيره صن داونز الجنوب إفريقي مساء الأحد المقبل، في ذهاب نصف النهائي بعد تخطي الأخير نظيره بترو أتلتيكو الأنجولي.

مباراة الأهلي وسيمبا

وقال معوض في تصريحات تلفزيونية عبر قناة etc: "فريق صن داونز من الفرق المميزة، لكنه يعاني من الأخطاء الدفاعية كعادة كل فرق القارة السمراء، ويحاول لعب الكرة بشكل سهل وبسيط، وطوال الوقت يبحثون عن اللعب الجمالي".

وتابع: "لا بد من تضييق المساحات من جانب لاعبي الأهلي أمام صن داونز، الأهلي تأثر مستواه بفترة التوقف، ولم يظهر بشكل جيد خلال مواجهتي سيمبا، معظم الدوليين عادوا في حالة غير جيدة".

وأكمل: "صن داونز يستغل دائمًا الأطراف والكرات العرضية ويجب اللعب بثلاثي في خط الوسط لإغلاق المساحات سواء بوجود ديانج ومروان عطية أو كوكا مع استبيان حالة إمام عاشور ولكن بعد تصريحات كولر أرى أن فرصته صعبة في المشاركة".

طالع | سيد معوض: الأهلي لم يؤدي جيدًا أمام فريق عشوائي.. وأختلف مع كولر بسبب قناعاته

وأردف: "إمام عاشور لاعب مختلف في وسط الملعب وغيابه عن مواجهتي سيمبا كان مؤثراً، لكن حمدي فتحي كان من العناصر المميزة قبل رحيله وتم تغيير مركزه ليكون ثالث في الوسط وتألق مع الفريق".

وأتم: "لا أعرف سر وجود إمام عاشور في القائمة طالما غير جاهز فنيًا وبدنيًا للمشاركة كما صرح كولر، المدربون الأجانب دائمًا يصدرون تصريحات غير متوقعة عندما يتم ضغطهم بالأسئلة الكثيرة".