انتقد سيد عوض مدرب منتخب مصر الأسبق، استمرار لاعبي الأهلي في إهدار الفرص السهلة أمام سيمبا التنزاني في سيناريو مكرر لما حدث في لقاء الذهاب من منافسات ربع نهائي دوري السوبر الإفريقي.

وتأهل الأهلي لمواجهة صن داونز في إطار نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي (الدوري الإفريقي)، بعد إقصاء فريق سيمبا، ‏بالتعادل في تنزانيا 2-2 والتعادل في القاهرة بهدف لكل فريق.‏

وقال معوض في تصريحات عبر قناة etc: "مباراة الأهلي أمام سيمبا للنسيان، كان يجب أن يغامر كولر في التغييرات من أجل إصلاح مسار الفريق في الشوط الثاني، خصوصا في ظل حالة عدد من اللاعبين على مدار اللقاء".

وتابع: "فريق سيمبا ظهر بشكل عشوائي، وحتى لعبة الهدف كانت في يد الشناوي لكنها اصطدمت برأس لاعب آخر وسكنت الشباك، ووصل الفريق التنزاني إلى منطقة الجزاء وكانوا يسددون في أجساد مدافعي الأهلي، حالة لاعبي الفريق الأحمر غير جيدة مطلقًا خلال اللقاء وكانت هناك تحركات خاطئة".

مباراة الأهلي وسيمبا

وتابع: "يجب الابتعاد عن مبررات الإجهاد والضغط، وكان لا بد من الفوز بنتيجة لا تقل عن ثلاثية نظيفة، وهي النتيجة الطبيعية التي لم تحدث".

وأردف: "الحالة الفنية للاعبي الأهلي ستكون مختلفة أمام صن داونز بكل تأكيد، ولكن لقاء سيمبا لم يكن الأداء جيدا، وكان من الممكن مشاركة رضا سليم في المباراة بعد الحالة الفنية الجيدة التي ظهر عليها في لقاء الذهاب".

طالع | جهاد جريشة: الأهلي استحق ركلة جزاء أمام سيمبا في دوري السوبر الإفريقي

وأكمل: "نقطة الخلاف حاليًا مع كولر هو قناعته بأن الأداء كان جيدًا، وهو الأمر الذي لا أراه صحيحاً، الفريق ظهر بعيدًا عن مستواه وحالة اللاعبين لم تكن الأفضل على مدار الـ90 دقيقة".

وواصل: "تحركات بعض اللاعبين في الملعب غير جيدة، والفريق في الموسم الماضي كان مصدر قوته الطرفين عن طريق تاو والشحات".

واختتم: "كهربا كان يسجل العديد من الأهداف، لكن المواجهات الأخيرة أمام سيمبا لم يظهر الفريق بالمستوى المطلوب".