أكد وزير الرياضة الإسباني، فيكتور فرانكوس، أن نهائي كأس العالم 2030 سيكون في إسبانيا، وليس المغرب أو البرتغال، رغم الملف المشترك لاستضافة المونديال في ذلك الوقت.

وكان فيفا قد أعلن في وقت سابق من هذا الشهر، عن استضافة كل من إسبانيا، البرتغال والمغرب لنهائيات كأس العالم 2030، مع إقامة المباريات الثلاث الأولى للبطولة في أوروجواي والأرجنتين وباراجواي.

طالع أيضًا.. تشافي: أتفق مع أنشيلوتي وبرشلونة ينظر لمباراة شاختار مثل ريال مدريد

رئيس المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا فيكتور فرانكوس، قال في تصريحات عبر "كادينا سير" الإسبانية: "النهائي سيكون في إسبانيا، على الرغم من أنني لا أعرف ما إذا كان سيكون في مدريد أو برشلونة".

وأضاف: "أنا أفهم أن المغرب يريدون إقامة النهائي في الدار البيضاء، لكنني أؤكد أنه سيكون في إسبانيا".

ولم يُحدد حتى الآن مكان إقامة المباراة النهائية لبطولة كأس العالم، النسخة المذكورة، ولكن إسبانيا تسعى جاهدة لنيل ذلك الشرف.

وأردف وزير الرياضة الإسباني، بالحديث عن التوتر خلال الأيام الماضية بين ريال مدريد وبرشلونة، قبل مباراة الكلاسيكو بينهما يوم السبت المقبل.

وقال فرانكوس: "أود أن نهدأ الأمور، لست الشخص الذي يقول ما يجب أن يفعله تلفزيون النادي، لكنني أريد أن يتم تخفيف التوتر في كرة القدم الإسبانية".

وأشار: "كان هناك الكثير من التوتر في الفترة الماضية، البعض قرر تحويل الأمر إلى حلبة مصارعة، لكن يجب تهدئة الأمور، نريد أن يسمح الوضع لنا بالحصول على كرة قدم أكثر هدوءًا مما كانت عليه قبل خمسة أشهر، أريد ألا يقوم تلفزيون ريال مدريد بتصوير مقاطع فيديو متوترة ونشرها لإثارة الجدل".

وعن قضية لابورتا ونيجيريرا: "لدي نية الاجتماع مع لابورتا قريبًا، لم أطلب استقالة أي شخص، لكنني قلت إن هذه الحالات يمكن أن تجعل الأمر معقدًا بالنسبة للأشخاص الذين لا يطلبون تحمل المسؤوليات ويتركونها لغيرهم".

واختتم: "الأمور الآن في يد القضاء، ولكن المدفوعات إلى نيجريرا غير مقبولة، وقد تلوث كرة القدم الإسبانية. في النهاية القانون هو من سيحسم كل شيء".