أكد تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي برشلونة، على جاهزية لاعبيه لمواجهة شاختار، بالجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

برشلونة متصدر مجموعته بعد الفوز على أتويرب البلجيكي وبورتو البرتغالي، يسعى لحصد العلامة الكاملة في مباراة الذهاب، عندما يستضيف شاختار الأوكراني غدًا الأربعاء.

تأتي هذه المباراة في البروفة الأخيرة قبل الكلاسيكو، حيث يواجه برشلونة نظيره ريال مدريد يوم السبت المقبل، في الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

طالع أيضًا | فيران توريس: لا نفكر في الكلاسيكو الآن.. والضغط ضريبة اللعب لـ برشلونة

وقال تشافي في تصريحات بالمؤتمر الصحفي لمواجهة شاختار: "إنها مباراة هامة بالنسبة لنا، الفوز فيها يعني أننا نقترب أكثر من التأهل إلى دور الـ16، الهدف هو الفوز، والخروج من المباراة بدون إصابات، ولكن الأمور لن تكون سهلة".

وأضاف: "المصابون ليسوا في كامل عافيتهم، ولهذا السبب ليسوا في القائمة، مع الوقت سنرى كيف يتطور كل لاعب، لكنني ما زلت متفائلًا بأن أخدهم سيعود من خلال مباراة الكلاسيكو".

وعن حالة بيدري: "لم تكن هناك أي انتكاسة جديدة، الأحاسيس هي ما هي عليه، لكن الأمور بيد اللاعب الآن في التأهيل، ما نحاول تجنبه هو أن يحدث أي انتكاسة أخرى، لذلك نحن حذرون للغاية".

وعن التحكيم في الدوري الإسباني: "لقد قلت بالفعل إنني لا أحب أن يكون الأمر مرتبطًا بمؤسسة التحكيم، هناك العديد من الأخطاء، لكن علينا مساعدتهم، ولا داعي للضغط عليهم، وأتفق مع أنشيلوتي فيما قاله".

وواصل: "كارلو قال إننا إذا تحدثنا عن الحكام سوف نتعرض للعقوبات، لذلك عليك أن تكون حذرًا في بعض الكلمات التي تقولها، لكن إذا كانت هناك أخطاء، علينا أن نشير إليها".

وأردف: "لا نريد الحديث عن الكلاسيكو، ليس هناك حاجة لإراحة أي شخص قبل مباراة الكلاسيكو، نحن نلعب في دوري أبطال أوروبا، ونريد أن نفوز في كل مباراة بمختلف أهميتها".

وعن ظهور الشباب هذا الموسم مع برشلونة: "لدينا جويو ولامين، كلاهما تألقا في الظهور الأول، إنه أمر أساسي في الحياة وتحديدًا في الرياضة، أن تستغل الفرصة التي تأتي لك".

وشدد: "إذا نظرنا للفريق، سنرى أن هناك 12 لاعبًا في الفريق من اللاماسيا، إذا حسبنا روميو الذي عاد إلينا، إنه فخر لنا جميعًا، ودائمًا ما يكون هناك الكثير من اللاماسيا، حتى عندما كان هناك أفضل برشلونة في التاريخ، كان يحتوي على عدد من لاعبي لاماسيا".

واختتم: "لا أنظر لما يقوله أنشيلوتي بعد مباراة إشبيلية، أوافق على أنه يمكن فرض عقوبات على الكلمات، لكن أحب أن يكون هناك تنافس ولكن باحترام وبدون توتر. التركيز يجب أن يكون على كرة القدم فقط".