تحدث بابو جوميز، لاعب فريق مونزا ومنتخب الأرجنتين، في بيان رسمي بعد تأكيد إيقافه عن ممارسة كرة القدم لمدة عامين.

كانت الفحوص التي خضع لها بابو جوميز، قبل مونديال قطر 2022، فيما يتعلق بالمنشطات قد جاءت إيجابية، حسبما تبينت أمس الأول.

وخضع بابو جوميز لتلك الفحوص العشوائية عندما كان لاعبًا في صفوف إشبيلية.

وقال جوميز في بيان نشرته صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "1- أوكد أنني تلقيت ردًا من لجنة مكافحة المنشطات الإسبانية تفيد بتعليق نشاطي لمدة عامين".

وأضاف: "2- لم أحترم دائمًا جميع القواعد بشكل صارم فحسب، بل وقفت أيضًا كمدافع قوي عن الرياضة النظيفة والسلوك الرياضي، وأدين بشكل قاطع أي شكل من أشكال تعاطي المنشطات".

وواصل: "3- لم أتعمد أبدًا، ولا أنوي ممارسة محظورة، 4- الانتهاك المفترض ينبع من وجود مادة تيربوتالين في نظامي، والتي تناولتها بالخطأ مع ملعقة من شراب السعال لابني، للتخفيف من السعال".

وأردف: "من المهم تحديد أن تيربوتالين مسموح به للرياضيين المحترفين ولا يؤدي بأي حال من الأحوال إلى تحسين الأداء في كرة القدم".

اقرأ أيضًا.. تقارير توضح تأثير منشطات بابو جوميز على فوز الأرجنتين بمونديال قطر

واستكمل: "5- دون الخوض في الموقف، طلبت من المحامين النظر في اقتراح بأن القضية التأديبية لم يتم التعامل معها وفقًا للمعايير".

واستطرد: "6- أود أخيرًا أن أشكر كل من أظهر لي المودة والدعم خلال هذه اللحظات الصعبة من حياتي المهنية".

في حين قال نادي مونزا في بيان رسمي: "نعلن تلقينا إخطارًا اليوم من الفيفا، من خلال الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، بالعقوبة الابتدائية التي أصدرتها لجنة مكافحة المنشطات الإسبانية ضد لاعب كرة القدم أليخاندرو داريو جوميز".

وأضاف: "الحكم ينص على الحرمان من ممارسة الأنشطة الرياضية لمدة عامين، وتم العثور على وجود مادة تيربوتالين في العينات البيولوجية للاعب، إنه عقار تم تناوله لتهدئة أزمة التشنج القصبي، في أكتوبر 2022، عندما كان اللاعب في نادي إشبيلية، ونحتفظ بالحق في تقييم الخطوات الإجرائية التالية".