أصدر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم القرار الرسمي فيما يتعلق بلاعب فريق يوفنتوس الشاب، نيكولو فاجيولي، المُتهم في قضية مراهنات.

فاجيولي

كان فاجيولي متورطًا في قضية مراهنات بشكل غير قانوني، وفتحت الجهات المسؤولة تحقيقًا في الأمر.

وحسبما جاء في بيان الاتحاد الإيطالي، فقد تقرر إيقاف نيكولو فاجيولي عن ممارسة كرة القدم لمدة 7 أشهر، وقبول صفقة الإقرار بالذنب بما في ذلك العلاج من إدمان المراهنات ومساعدة الآخرين على تجنب مصير مماثل.

اقرأ أيضًا.. ديشامب يعلق على إيقاف بوجبا بسبب المنشطات وموقفه من العودة لمنتخب فرنسا

وحاول صاحب الـ22 عامًا اتخاذ كافة الخطوات الممكنة لتخفيف عقوبته، بما في ذلك تسليم نفسه للسلطات، حيث اعترف بوجود مشكلة لديه، وتعاون بشكل كامل مع المدعي العام وقدم الأدلة.

ورغم ذلك، تقرر إيقاف فاجيولي عن ممارسة كرة القدم، حيث كان من المفترض أن تكون العقوبة الإيقاف لمدة عامًا، ولكن تم تخفيضها مع بعض الشروط.

 

ويتعين على فاجيولي الالتزام ببرنامج العلاج من إدمان المراهنات لمدة 6 أشهر على الأقل، ويجب عليه أيضًا أن يقوم بما لا يقل عن 10 ظهورات علنية على مدار خمسة أشهر يشرح فيها وضعه ويساعد الآخرين، إما على تجنب الوقوع في فخ المراهنات أو مساعدتهم على التعافي من إدمانها.

وأفادت شبكة "فوتبول إيطاليا" أنه من الناحية الفعلية لا يزال الحظر رسميًا لمدة 12 شهرًا، ولكن خمسة منها سيتم تعويضها ببدائل العلاج والظهور العلني، وسيقتصر إيقافه عن اللعب لمدة 7 أشهر.

كما يواجه فاجيولي غرامة قدرها 12.500 يورو أيضًا لخرقه المادة 24 من قانون العدالة الرياضية، الذي ينص على حظر المراهنة على أحداث كرة القدم التي ينظمها الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أو الاتحاد الأوروبي أو الفيفا.