علق ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا لكرة القدم، على إيقاف مواطنه بول بوجبا ولاعب المنتخب الأول بسبب قضية المنشطات المستمرة للاعب وسط يوفنتوس.

وسقط اللاعب الفرنسي صاحب الـ30 عامًا في اختبار المنشطات في 20 أغسطس الماضي، بعد مباراة يوفنتوس وأودينيزي في الدوري الإيطالي.

طلب بوجبا إجراء تحليل مضاد للعينة B ، والتي جاءت إيجابية مرة أخرى بالنسبة لـ DHEA، وهي مادة محظورة تعزز إنتاج هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي.

طالع أيضًا.. ديشامب يرفض قرار فيفا بشأن نظام كأس العالم 2030

ويستعد لاعب خط الوسط الآن للدفاع عن نفسه في محاكمة رياضية قد تؤدي إلى إيقافه لمدة تتراوح بين عامين وأربعة أعوام.

وفي حديثه في مؤتمر صحفي، قال ديشامب: "أليجري حزين بشكل خاص على وضع بوجبا، وأنا أيضًا، لقد وجد نفسه الآن في وضع معقد، سوف يدافع عن نفسه، وهذا مجرد جزء من إجراءات طويلة".

وأضاف: "كل شيء بدأ باختبار منشطات، لا أعرف ما يخبئه الغد له، لكن ما يحدث له أمر محزن للغاية بالنسبة لي".

وعن موقفه من انضمام بول للمنتخب الوطني مستقبلًا، قال "لن يكون لدي موقف قاطع أو جذري، لا أعرف كيف سيكون مستقبله. الأمر سيستغرق بعض من الوقت، حتى لو ابتعد لفترة طويلة".

واختتم: "أتمنى له أن يجد ابتسامته مجددًا، وأن يمتلك إمكاناته الكاملة ويعود للملاعب مرة أخرى، لكن أعتقد أن الأمر سيستغرق بعض الوقت".

بوجبا صاحب الـ91 مباراة دولية، كان ظهوره الأول مع فرنسا في مارس 2013، وسجل 11 هدفًا، وتوّج ببطولتي كأس العالم 2018 ولقب دوري الأمم الأوروبية 2021.