أجرى ديفيد رايا حارس آرسنال، حوارًا مع شبكة ذي أثليتك، وتحدث عن فخره وسعادته بارتداء قميص الجانرز، وكذلك علاقته مع المدرب ميكيل أرتيتا، والحارس أرون رامسديل.

وبدأ رايا حديثه: "نعم، لقد اتخذت خطوة مهمة على مستوى النادي، أنا في أحد أهم الأندية في العالم، وهذا حافز ويمنحك الفخر، والمنافسة في دوري أبطال أوروبا، كانت أحد أهدافي".

وأضاف: "كان لدي عام واحد متبقي في عقدي مع برينتفورد وأردت اتخاذ هذه الخطوة، أتيحت لي الفرصة للتوقيع مع أرسنال، وأجريت بعض المحادثات مع ميكيل أرتيتا قبل التوقيع لأن الأمر كان معقدًا".

وأكمل: "لقد كان أحد المدربين الذين أردت العمل معهم، فلسفته، وكيف حوّل أرسنال للطريقة التي يلعب بها الآن، وكان من المهم جدًا أن يكون مدربًا لي".

وعن المنافسة مع أرون رامسديل كحارس أول، قال "سأقاتل من أجل ذلك، يمنحني أرتيتا الثقة، لأنه أراد أن يكون لديه لاعبين اثنين من أفضل اللاعبين في كل مركز".

اقرأ أيضًا.. محمد النني: بكيت عندما طلب آرسنال مني التجديد.. وأحب أن أحلم

وتابع: "كان الأمر متروكًا لي لإيجاد الوقت والقتال للحصول على الدقائق، لا أريد أن أفكر أبعد من ذلك، إذا كانت هناك مداورة، كما هو الحال في أي مركز، فسوف أساعدك داخل وخارج الملعب".

وعن علاقته بالحارس رامسديل، أجاب: "إنها جيدة جدًا، في نهاية المطاف، نحن زملاء، وهذا هو الشيء المهم، لدينا علاقة صحية للغاية، لا توجد مشاكل".

وواصل: "نحن ندفع بعضنا البعض كل يوم في التدريب، عندما يكون متراجعًا قليلاً، أدفعه، وعندما أكون متراجعًا قليلاً (يفعل الشيء نفسه)، أنت بحاجة إلى هذا النوع من العلاقة لأنه بخلاف ذلك، لن يسير التدريب بشكل جيد".

وعن مباراة مانشستر سيتي والخطأ أمام جوليان ألفاريز، علق "إذا لم يكن مانشستر سيتي هو الأفضل في العالم، فهو أحد أفضل الفرق، خاصة في الضغط وفي التحولات، لذلك كان علينا أن نلعب بطريقة أكثر مباشرة، إذا جاز التعبير".

وزاد: "الجماهير ليست معتادة على استحواذ حراس المرمى على الكرة لفترة طويلة، وإذا لم يضغط الخصوم، عليك الانتظار اللحظة المناسبة لتمرير الكرة، إنها مخاطرة نتحملها، لكنني أتحمل مسؤولية أنه إذا حدث خطأ ما في يوم من الأيام، فسوف أرفع يدي".

واختتم بالحديث عن المستقبل: "أنا لا أحب أن أتطلع إلى المستقبل، أحب أن أنظر إلى كل يوم، ولكن النهاية المثالية ستكون الفوز بلقب مع أرسنال، والاستدعاء للمنتخب الوطني لبطولة أوروبا، وتقديم بطولة جيدة".

وأنهى: "في الوقت الحالي، لا أفكر في الأمر، هل أرغب في اللعب في الدوري الإسباني؟ نعم بالطبع، لكن في الوقت الحالي أنا في أرسنال، أنا سعيد للغاية، وسنرى ما سيحدث في السنوات القليلة المقبلة".