أجرى الدولي المصري، وأحد قادة آرسنال الإنجليزي، محمد النني، حوارًا مع إيفنينج ستنادرد، وتحدث فيه عن كواليس تجديد عقده مع النادي اللندني وأشياء أخرى.

وقال النني: "في نادي أرسنال يعرفون أنني أحبهم كثيرًا بنسبة 100%، إنهم يعرفون أنني لا أريد المغادرة، أريد البقاء وإنهاء مسيرتي هنا بنسبة 100%".

وأضاف: "لقد أصبت وكان عقدي على وشك الانتهاء ولم أتمكن من اللعب في الموسم الماضي، وجاءوا مباشرة بعد إصابتي في اليوم التالي وقالوا لي: "مو، ما نوع العقد الذي يجب أن يكون؟" نحن نحبك هنا ونريدك أن تبقى، حقًا هذا النادي رائع، بكيت حينها".

وعن إطلاق ناديه الجديد الذي يحمل اسمه، حيث يأمل أن يمنح فرصة للاعبين الشباب أصحاب الموهبة، قال: "أفكر في كرة القدم طوال الوقت".

وأكمل: "أعلم أنه كان لدينا لاعبون أكبر سنًا من قبل وأنهوا مسيرتهم، ولا يعرفون ماذا يفعلون بعد ذلك، من الأفضل أن تفكر الآن، لأنه عند الانتهاء من ذلك، يمكن أن يكون لديك شيء تم بناؤه بالفعل".

وواصل: "بدأت الفكرة من ذلك لأننا نريد البقاء في إنجلترا، لكن لا يمكنني البقاء في إنجلترا بدون عمل، لا أستطيع البقاء في المنزل دون القيام بأي شيء".

وزاد: "لهذا السبب كنت أفكر حول العمل الذي يمكنني القيام به، لا أستطيع فتح مطاعم لأن شغفي هو كرة القدم منذ اليوم الأول".

وحول أحلامه منذ الصغر، أجاب: "بعض الناس لا يفهمون الفكرة، لكن بالنسبة لي، أحب أن أحلم، ولهذا السبب أحتاج إلى أشخاص جيدين من حولي، بالطبع قد يستغرق الأمر 15 أو 20 عامًا، لكن لدي الهدف الذي أريد أن نصل إليه".

ويتذكر النني إحدى المقابلات عندما كان لاعبًا في نادي المقاولون العرب: "قال لي أين تريد أن تلعب؟ قلت له: أريد أن ألعب في كامب نو في برشلونة، أقسم لك أنه غادر للتو ولم يكمل المقابلة معي، لم يقل شكرًا لك، لا وداعًا أو أي شيء".

هدف محمد النني ضد برشلونة

وتابع: "إذا لم تكن لديك أحلام كبيرة في كرة القدم، فلن تحصل على أي شيء، إذا كان حلمك كبيرًا، على الأقل ستكون قريبًا، وهذا ما أؤمن به حقًا، أحب أن أحلم، ماذا سأخسر؟".

واحتتم بالحديث عن اعتزاله: "أريد أن أنهي مسيرتي عندما أبلغ 37 أو 36 عامًا، لذلك لا يزال أمامي خمس أو ست سنوات متبقية".

وأضاف: "أنا أعمل بجد كما هو الحال دائمًا وأحاول العودة إلى التشكيلة الأساسية لأرسنال، بالتأكيد، هذا هو هدفي، أعلم أنني عدت من إصابة طويلة وهذا ما أفعله في ملعب التدريب؛ القتال والقتال والقتال من أجل العودة والتواجد في التشكيلة الأساسية".

وأنهى: "لهذا السبب أعطي 100% كل يوم لإظهار أنني مستعد للعب، وبعد ذلك عندما تتاح لي الفرصة للعب، يجب أن أظهر أنه لا يزال بإمكاني البقاء هناك وإعطاء كل ما لدي لهذا النادي".