أكد جاريث ساوثجيت، المدير الفني لـ منتخب إنجلترا، أنه يتفهم سبب غضب الجمهور الإنجليزي تجاه انتقال اللاعب جوردان هندرسون إلى المملكة العربية السعودية، ولكنه لا يعتقد أن هذا سبب منطقي لصيحات الاستهجان ضده.

وتعرض هندرسون لصيحات استهجان من قِبل جمهور منتخب إنجلترا خلال مواجهة استراليا الودية، يوم الجمعة الماضي.

وسبق أن عانى هندرسون من انتقادات جمهور منتخب إنجلترا بعد انتقاله إلى فريق الاتفاق السعودي، خاصة من مجتمع المثليين.

وعندما سُئل عما إذا كان سيختار هندرسون حتى لو تعرض لصيحات الاستهجان، أجاب ساوثجيت في تصريحات نشرتها شبكة "ذا أثلتيك" العالمية: "نعم، بنسبة 100%".

وأضاف: "سأختار دائمًا اللاعبين الذين أرى أنهم الأفضل لتمثيل الفريق، وهذا يمنحنا أفضل فرصة للفوز، إلا إذا كان هناك شيء أشعر أنه غير مناسب، سأقوم بتقييم هندرسون مثل أي لاعب آخر، لكن إذا اخترت التشكيل من أجل مسابقة ما، فسيبدو فريقنا مختلفًا جدًا للغاية".

وواصل: "في هذه الحالة، قد يختلف الناس مع قرار هندرسون، نظرًا للموقف الذي اتخذه في الماضي لدعم مجتمع المثليين، لكنني لا أعتقد أن هذا سبب لعدم اختياره، لا أعتقد في الواقع أن هذا سبب لإطلاق صافرات الاستهجان ضده".

وأردف: "نود أن يدعمنا جميع المشجعين، نصبح أقوى إذا كان المشجعون معنا، هذا هو التواصل الذي كان لدينا على مدى فترة طويلة من الزمن الآن".

اقرأ أيضًا.. هندرسون: عدم تقبل جمهور إنجلترا لانتقالي إلى الاتفاق ليس مشكلة.. والسعودية ستفعل مثل قطر

واستمر: "لا أفهم لماذا نطلق صيحات الاستهجان على فريقنا، ما أفهمه هو أن الناس سيشعرون أن القرار الذي اتخذه جوردان بالذهاب واللعب هناك (السعودية) لا يتماشى مع دعمه القوي لمجتمع المثليين في الماضي".

وأكد: "لم أره يعلق في أي مكان بشكل مختلف، ولا أعتقد أن قيمه ومبادئه تغيرت، سأدعمه ضد الجميع تقريبًا في البلاد فيما يتعلق بما يمثله وما يؤمن به".

واستطرد: "لكنني أتقبل أن قرار الذهاب واللعب هناك لا يتماشى مع ذلك، وهو يفهم ذلك ويتقبله، لكنني أكرر أنه عندما نلعب لمنتخب إنجلترا، أشعر كما لو أن الجميع يجب أن يساندوا الفريق، إذا اختار الناس ألا يكونوا كذلك، فعلينا أن نتعامل مع ذلك".

جاءت تصريحات ساوثجيت قبل مواجهة إيطاليا المرتقبة غدًا في التصفيات المؤهلة إلى يورو 2024.