تحدث جوردان هندرسون، لاعب منتخب إنجلترا، لأول مرة عن صيحات الاستهجان التي تعرض لها من قِبل جماهير بلاده في مباراة الجمعة الماضي أمام أستراليا.

وتلاقى المنتخبان في مباراة ودية، في إطار فترة التوقف الدولي الحالي، حيث فازت إنجلترا بهدف دون رد على ملعب "ويمبلي".

وشهدت المباراة تعرض هندرسون لصيحات استهجان من قِبل جمهور منتخب إنجلترا، في إطار غضبهم لانتقاله إلى صفوف فريق الاتفاق السعودي هذا الصيف.

وعندما سُئل عما إذا كان يشعر بخيبة أمل من تصرف الجمهور ضده، أجاب هندرسون في تصريحات نشرتها صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية: "ليس حقًا، لست متأكدًا من رد الفعل لكي أكون صادقًا".

وأضاف: "أن تطلق جماهيرك صيحات الاستهجان ضدك، هو ليس بالشئ اللطيف، ولكن الناس لديهم آرائهم الخاصة، عندما أقابل أي شخص في الشارع، أجد دائمًا أشياء إيجابية وأشياء لطيفة تُقال، هذا لن يغير من أنا وماذا أفعل لهذا الفريق ولبلدي، أنا أعطي كل شيء على الإطلاق في كل مباراة".

وعما إذا كان يتفهم رد فعل الجماهير، أجاب: "ليس حقًا، لا أعرف، هل تتفهم أنت؟ "إذا أراد الناس إطلاق صيحات الاستهجان إذا كنت ألعب في بلد مختلف، فلا بأس بذلك".

وأردف: "كما قلت، سيكون لدى الجميع رأي بخصوص تواجدي في السعودية، لقد تحدثت في الماضي عن أسباب ذلك، سواء صدقني الناس أم لا، الأمر متروك لهم".

 

وأكد: "لكن عندما أكون هنا مع إنجلترا، فهذا لا يغير شيئًا، أعطي كل شيء على الاطلاق، بالطبع إنه أمر مخيب للآمال، لكنه لن يغير ما أفعله هنا، أريد الاستمرار في اللعب ومساعدة الفريق على تحقيق النجاح".

اقرأ أيضًا.. هارفي إليوت يدافع عن هندرسون بعد هجوم جمهور منتخب إنجلترا ضده

وعن نظرة مجتمع المثليين تجاهه بسبب انتقاله إلى السعودية، قال: "لم أتفاجأ بذلك لأنني أستطيع أن أفهم أسباب ما يقولونه، أنا أنظر إلى الأمر من وجهة نظر مختلفة، لكن يمكنني أن أفهم ذلك ويجب أن أتحمل ذلك، لكن هذا لا يغير الشخص الذي أنا عليه، أنا ألعب كرة القدم في بلد مختلف حيث أريد أن أحاول تحسين اللعبة على أرض الملعب وأيضًا خارج الملعب أيضًا".

وأكد: "أنا لست سياسيًا، لن أخوض في السياسة، كل ما أفعله هو التركيز على كرة القدم ومحاولة مساعدة الأشخاص الذين طلبوا مساعدتي، عندما أخرج إلى الملعب، فأنا ألعب كرة القدم فقط، وأحاول تحسين الدوري، وأحاول تحسين فريقي، وأحاول الفوز بالمباريات، أفعل نفس الشيء عندما آتي إلى هنا (إنجلترا)".

وتسائل البعض عن أسباب تراجع مستوى هندرسون مع منتخب بلاده، وما إذا كان ذلك يعود إلى سبب تغييره النادي.

 

وعن ذلك، قال: "أشعر أنني في أفضل حالاتي كما كنت في أي وقت مضى، ربما مررت ببعض الظروف الصعبة هناك (في السعودية) بسبب الطقس والرطوبة والدفء، وعندما جئت إلى هنا (إنجلترا) شعرت أنني في حالة جيدة جدًا، في التدريبات والمباريات، نأمل استمرار ذلك".

وأوضح: "لا أعتقد أن ذلك الأمر يمثل مشكلة من الناحية البدنية، انظر إلى إحصائياتي سواء كانت في السعودية أو إنجلترا، لا أرى أن هناك مشكلة

وفيما يتعلق بتقديم السعودية لطلب رسمي لاستضافة كأس العالم 2034، أجاب: "أعتقد أنه بحلول ذلك العام، ستقدم السعودية بطولة كأس عالم جيدة جدًا بحلول ذلك الوقت".

واستطرد: "هذه أوقات مثيرة بالنسبة لهم كدولة وأعتقد أنها ستكون بطولة خاصة إذا حصلوا على استضافتها في النهاية، لقد كنت هناك لمدة شهرين ولم تكن هناك أي مشاكل فيما يتعلق بالجماهير أو أي شيء من هذا القبيل، أعتقد أنهم سيستمتعون بالتجربة هناك".

واختتم: "عندما ننظر إلى قطر، كانت بطولة جيدة، أعتقد أن الجماهير استمتعت بالبطولة وأعتقد أن السعودية لن تكون مختلفة عن ذلك".