أشاد لامين ساني نجم منتخب السنغال وبوردو وبريمن السابق، بلاعب الفريق الأول لكرة القدام بالأهلي أنتوني موديست المنضم حديثاً لصفوف القلعة الحمراء.

وانتقل موديست إلى الأهلي بالمجان بعد انتهاء عقده مع بوروسيا دورتموند، وسيتقاضى 1.5 مليون دولار كراتب سنوي في عقد لمدة عام قابل للتمديد لموسم آخر.

وقال لامين في تصريحات عبر قناة "الأهلي": "زاملت أنتونى موديست في بوردو وكان مهاجما رائعا ولديه قدرة على التطور السريع، وسجل العديد من الأهداف في الدوري الألماني، وانضمامه للنادي الأهلى ميزة كبيرة".

وتابع: "تأقلم أنتونى على اللعب في إفريقيا قد يستغرق أشهر قليلة، هو مهاجم نشط للغاية ولديه لياقة بدنية وقوة جسمانية قوية".

طالع أيضاً | عبد الجليل: الأهلي لن يُكرر سيناريو بواليا مع هداف الدوري.. والجمهور سُيغيّر رأيه بشأن موديست

وأضاف: "التحرك والتمركز الجيد والقدرة العالية على ترجمة الفرصة من أبرز صفات المهاجم الفرنسي، كما أنه إنسان ذو قلب كبير ومبتسم، ودائمًا في مزاج جيد ويقدم يد المساعدة مع عائلته الجميلة جدًا".

واكمل: "أنتوني يمتلك علاقة جيدة جدًا مع أخي الصغير، وعندما احترفت في ألمانيا استقبلني ومنحني العديد من النصائح، فهو رجل عظيم وواثق من نجاحه في تجربته الجديدة مع الأهلي".

واستكمل: "موديست سجل العديد من الأهداف حينما احترف في الدوري الألماني مع نادي كولون، مما سمح له بالتنقل قليلاً قبل العودة ومن ثم التوقيع لفريق دورتموند، أحد أكبر الأندية في ألمانيا، هذا كل شيء، أعتقد أنها ميزة وحقيقة انضمامه إلى النادي الأهلي، في نهاية فترة الانتقالات، أعتقد أن هذا مفيد أولاً وقبل كل شيء للفريق، لأنه سيجلب كل خبرته، وأيضًا للبطولة، لأنه لديه مشوار مهني غير نمطي للغاية".

وعن رأيه في تجربة انتقاله للنادى الاهلى قال: "كونه في إفريقيا، أعتقد أن ذلك سيدفعه لمزيد من التطور، إنها أجواء خاصة جدًا والجماهير مختلفة تمامًا فهم يقدمون كل شيء لفريقهم".

وأردف: "موديست شخص على المستوى الإنساني، له قلب كبير، لذلك أعتقد أن هذا سيؤثر عليه وسوف يساعده على استعادة مستواه في الملعب، أعلم أن أنتوني سوف يتأقلم بسرعة كبيرة، ربما سيتعين عليه أن يأخذ بعض الوقت للتأقلم، لكن هذا ينطبق على جميع لاعبي كرة القدم، لكن حقيقة قيام النادي الأهلي بإعادة تجهيزه، فإن الأمر لن يستغرق سوى أشهر قليلة".

واستطرد: "الشيء المهم هو أن يستفيد موديست من التجربة، سيشارك في بطولات أخرى في قارة مختلفة تمامًا بالنسبة له".

وأتم: "في إفريقيا، الناس منفتحون جدًا ولديهم قلب لا يمكنك تخيله، سيكونون دائمًا هناك مهما حدث خلفه، وسيدعمونه دائمًا، وعندما تسجل الأهداف، سوف يغنون لك، لأنه في كل مكان سوف تذهب إليه، ستجد الناس يغنون باسمك، ويقومون بتأليف الأغاني لك، لذلك أنا أنتظر الأغنية بفارغ الصبر، وأتمنى لك أن تسجل الكثير من الأهداف".