تحدث مجدي المتناوي محامي هشام نصر المرشح على منصب نائب الرئيس في انتخابات الزمالك القادمة، عن كواليس رفض الطعن المقدم ضد موكله.

وكان القضاء الإداري أصدر أمس الأحد، قرارًا برفض الطعون المقدمة ضد حسين لبيب وفاروق جعفر على منصب الرئيس وهاني العتال وهشام نصر على منصب النائب.

طالع | القضاء الإداري يُصدر حُكمًا بشأن الطعون ضد حسين لبيب في انتخابات الزمالك

وقال المتناوي خلال تصريحات لبرنامج "بلس 90" المذاع على قناة "النهار": "هشام نصر كان ضده 3 طعون من المهندس أحمد عبد الغني، وكان يستند على قرار تعليقه بكرة اليد ولا يحق له الترشح".

وأضاف: "أما الثاني بسبب مشادة له وهناك قرار من مجلس الإدارة، والثالث كان إدعاء بوجود قرار بشطبه".

وتابع: "أوضحنا أن قرار تعليقه في كرة اليد كان في كأس الأمم الإفريقية لليد، والطعن الثاني تم رفضه والثالث كان هناك قرار بعقوبة شطب، ولكن مجلس الإدارة رفض القرار، وأصبح يحق له الترشح بشكل نهائي".

وأكمل: "لا أملك تعليقًا على قرار استبعاد حسام المندوه لأنه لا يمكن التعليق على أحكام القانون، ولا أملك أي توقع بشأن موقفه، ولكن حسب معلوماتي أن استبعاده بسبب وجوده نائبًا في مجلس النواب".

طالع | بيان رسمي | أول رد لـ قائمة حسين لبيب على استبعاد حسام المندوه من انتخابات الزمالك

وأتم: "حكم المندوه سوف يتم تسليمه إلى مجلس وزارة الشباب والرياضة ثم اللجنة الأولمبية، وسيقدم طعنًا على الحكم، وحال قبوله سيتم عودته للانتخابات".

يذكر أن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، أصدرت قرار، باستبعاد حسام المندوه من انتخابات الزمالك.

موعد انتخابات الزمالك 2023

وتقام انتخابات الزمالك، يوم الجمعة المقبل 20 أكتوبر، لتشكيل مجلس إدارة جديد يقود القلعة البيضاء من الفترة 2023 حتى 2027.