اعتزل المهاجم التوجولي إيمانويل أديبايور في مارس من هذا العام، بعد مسيرة شهدت العديد من الإنجازات مع فرق كبيرة في أوروبا.

ولكن على الرغم من أن آرسنال هو أكثر نادٍ لعب له أيدبايور في أوروبا، وسجل أكبر عدد من الأهداف، إلا أن احتفاله ضد جماهيرهم في 2009 عندما انتقل إلى مانشستر سيتي، كان أحد أكثر اللحظات إثارة في مسيرته.

وفي تصريحات لشبكة "سكاي" البريطانية، قال أديبايور: "أعتقد أن جماهير آرسنال يمكن أن تنسى الآن ما حدث في 2009، عندما ركضت على طول الملعب للاحتفال أمامهم".

وأضاف: "لا أعتقد أن أي إنسان سيقبل ذلك، إذا كان الناس يهتفون ضدك ويهينون عائلتك، وخاصة والدك ووالدتك، وأنا يمكن أن أفعل أي شيء من أجل أمي وأبي".

طالع أيضًا.. تييري هنري عن إمكانية تدريبه آرسنال: لن أكرر تصرفي الغبي

أديبايور حينها تم تغريمه 25 ألف جنية إسترليني وإيقافه مباراتين مع وقف التنفيذ من اتحاد كرة القدم الإنجليزي، بعدما سجل في الدقيقة 80 أمام آرسنال.

وأشار: "لقد أصبح الأمر في الماضي، وآمل أن يكون في ماضيهم أيضًا ولا نفكر فيه، نحن جميعًا نحب كرة القدم، ومن حين لآخر عندما يشاهدون هذا الاحتفال على شاشات التلفاز، آمل أن يتمكنوا من الضحك عليه والمضي قدمًا وعدم الوقوف أمامه كثيرًا"

وواصل: "أتمنى لجماهير آرسنال الحظ السعيد في المستقبل، في الموسم الماضي كنت أشجعهم لتحقيق الدوري على حساب مانشستر سيتي، وكانوا قريبين جدًا من اللقب".

وتابع: "عندما وصل الأمر إلى شهري يناير وفبراير، كنت أقول لجميع أصدقائي، أتمنى ألا يبدأ هذا الفريق في خسارة النقاط، وهذا ما حدث بالفعل مع آرسنال".

واستشهد: "هذا ما كان يحدث معنا عندما كنت لاعبًا في آرسنال، نصل إلى النصف الثاني من الموسم، ويتعرض أحد اللاعبين للإصابة أو الإيقاف، ينتهي كل شيء، كنا بحاجة لقائد أيضًا".

أردف: "الآن يضعون الأمور في نصابها الصحيح، بنى أرتيتا على ما حدث في الموسم الماضي، قاموا بشراء بعض اللاعبين الجيدين، واستثمروا بالفعل للفوز بالدوري والذهاب بعيدًا في دوري أبطال أوروبا".

واختتم: "آرسنال فريقي القديم وأتمى لهم حظًا سعيدًا، ويحاولون نسيان ما حدث في الماضي".