أكد حلمي طولان مدرب الزمالك الأسبق، على ضرورة الحفاظ على بقاء أحمد فتوح وزيزو داخل صفوف الفريق الأبيض خلال الفترة المقبلة، موضحًا موقفه حال تلقيه عرضًا لتدريب الأهلي في المستقبل.

وقال حلمي طولان في تصريحات تلفزيونية عبر قناة ام بي سي مصر: "سعيد جدًا من فيتوريا، مدرب جيد وأفكاره جيدة جدًا، مميز جدًا في الجانب الهجومي".

وأكمل: "الله يكون في عون جماهير الزمالك، رغم الظروف الحالية صابرين ويشجعون الفريق بقوة، الجمهور لا يقل ولكن يزيد، السنوات الماضية كنت غير سعيد، كنت أتمنى النادي يكون في وضع مختلف عن الذي فيه حاليًا".

وأردف: "لو أنا مدير فني في الزمالك لن أوافق على رحيل إمام عاشور، ولا أفرغ الزمالك من أفضل عناصره سواء أحمد سيد زيزو أو الونش أو أحمد فتوح".

وأشار: "طلبات أحمد فتوح مبالغ فيها، لا بد أن يراعي الظروف، أطلب منه أن يفكر بالعقل، ولا يحاول أن يلوي ذراع النادي بشكل كبير، نادي الزمالك في أزمة ويحتاج إلى ابنائه، أطلب بالمعقول ولا تبالغ في طلباتك".

طالع | وكيل أحمد فتوح: لن نحسم تجديد العقد مع الزمالك قبل اختيار مجلس مستقر.. ويكشف حقيقة المفاوضات مع الأهلي

واستطرد: "أرى لاعبين في أندية أخرى مثل الأهلي يتلقون عروضاً أكبر ولكن يفضلون الاستمرار مع ناديهم".

وعن أفضل لاعب في تاريخ الكرة المصرية، محمد صلاح أو الخطيب أو حسام حسن؟، أجاب: "الخطيب كلاعب في مركزه لا يوجد أحد مثله، لكن الأفضل والأقوى وإنجازات وتاريخ وبطولات على مستوى العالم محمد صلاح، الجميع يفخر به، احترف في مكانة عالية جدًا".

وبسؤاله عن موقفه حال تلقيه عرضًا من الأهلي؟، أوضح: "أنا مدرب محترف نحن في عصر الاحتراف، أي مدرب فاهم وواعي بشكل جيد يحب تدريب الأهلي".

وواصل طولان: "الأهلي ناد مستقر من جميع النواحي يلبي طلبات المدرب، مستقر ماديًا وإداريًا وفنيًا أي مدير فني يحب أن يعمل في هذا الجو، وكولر يأتي له لبن العصفور، أقدر أن أحكم عليه بشكل جيد عندما يتولى القيادة الفنية لأندية الوسط".

مارسيل كولر

واختتم: "الأهلي يساعد في إنجاح أي مدرب، كل عناصر النجاح متوفرة، الأهلي هو من يصنع المدرب، لأن منظومة القلعة الحمراء هي من تنجح المدرب، يأتي مدربون لا نعرفهم على مستوى التدريب وبعد ذلك يكونون نجوماً".