تحدث هشام يكن المرشح على منصب عضوية مجلس إدارة نادي الزمالك فوق السن، في الانتخابات المقبلة، عن بعض الأمور التي تخص ملف الفريق الأول لكرة القدم، حال فوزه.

ومن المقرر أن تنطلق انتخابات الزمالك يوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر الجاري، بمقر القلعة البيضاء بميت عقبة، لانتخاب مجلس إدارة جديد.

وقال يكن في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس"، على قناة "etc": "هناك تغيرات حدثت في الزمالك، مثلما حدث في بعض المباني واستاد زامورا، وتم إلغاء صور اللاعبين الكبار، ولم يتم المحافظة على تاريخ النادي، والتغافل عن دور الأجيال العظيمة داخل الزمالك، كان يجب المحافظة على استاد حلمي زامورا وعدم هدم المدرجات، لم يعد هناك دعم جماهيري للاعبين كما كان يحدث مسبقًا".

وتابع: "هناك ملامح كثيرة ضاعت من الزمالك، وتجاهل نجوم ورموز النادي على مدار سنوات عديدة، ونجوم الكرة أصبحوا يتعاملون بشكل صعب للغاية، وهو ما كان يُحزنني بشدة، وشعرت أنهم في حاجة للدعم والمساندة، وقطاع كرة القدم في الزمالك به مدربين كثيرين لا يحصلون على حقوقهم ولا يتم تطويرهم، أريد الاستعانة بأفضل أكاديميين لتعليم المدربين وتطويرهم، وتطبيق ذلك في قطاع الناشئين".

طالع أيضًا.. انتخابات الزمالك | عبد المجيد سليم: سأرفع الحجز عن الأرصدة.. ونصحت بإنهاء أزمة الضرائب منذ 2005

وأضاف: "قطاع الناشئين في الزمالك حاليًا ليس في حالة جيدة، الذي أخرج أجيالًا عملاقة أفادت النادي على مدار تاريخه، ولدي مشروع رياضي استثماري لتطوير قطاع الكرة بالكامل سيكون مفاجأة للأعضاء والجماهير، وأول شيء سأكشف عنه في حال نجاحي هذا المشروع بالكامل، وسأظهره للجميع، وكذلك تنمية الثقافة الرياضية لجميع الرياضيين داخل النادي وسأقوم باستدعاء متخصصين من الخارج للعمل على البرنامج الانتخابي بما يتناسب مع مكانة الزمالك".

وأردف: "لا أحد يزايد على زمالكاوية هشام يكن، أنا لعبت أمام الأهلي 24 مباراة، فزت في 9 مواجهات، وعائلة يكن ساهمت في حصول النادي على العديد من الألقاب سواء كلاعبين أو مدربين أو إداريين".

واستكمل: "موضوع القائمة الموحدة قد يكون حجرًا على الرأي الأخر، الهدف هو قدوم أشخاص قادرين على إنجاح نادي الزمالك باختيار أعضاء الجمعية العمومية، كما أنني سأقوم بالتركيز على الجانب الاجتماعي وهو أن يكون مصيف مرسى مطروح في اهتماماتي، سأقوم بتطويره وفتحه طوال العام، وكذلك العمل على إعادة التخطيط لبناء فرع 6 أكتوبر برسومات جديدة، والبدء بمرحلة أولى تضم ملاعب سلة ويد وتنس وبادل وحمام سباحة، مع مواصلة التطوير على مراحل أخرى وإقامة ملاعب لغير الأعضاء كمشروع استثماري وإقامة الاختبارات عليها، ولدي أفكار كثيرة لا أريد الحديث عنها حاليا".

واستكمل: "زيزو مرتبط بجمهور الزمالك، وهو بالنسبة لي من اللاعبين المميزين، والتفريط فيه يكون مشروطًا بوجود البديل وهل سيفيد النادي لكم موسم، بالإضافة للعامل المالي، لكن أنا مبدئيًا أرفض رحيله، لأنه له دور فني كبير ومعشوق للجماهير ومن أعمدة فريق الكرة، وسأكون حريصًا أيضًا على تجديد عقد أحمد فتوح بشرط أن يكون هناك مطالب مالية معقولة، وسيتم التفاوض معه بكل تأكيد، لكن حاليًا لا يوجد مجلس إدارة، كما أنه سيتم النظر لعقود اللاعبين".

وأشار: "بالتأكيد ستكون هناك وجهة نظر في ملف أوسوريو، ولن أتعجل في اتخاذ أي قرار، المدرب لم يطور الأداء الفني للاعبين الموجودين معه، كما أنه بالفعل يحتاج لعدة أسماء، ولكن ليس مطلوبًا في كل موسم ضم 4 لاعبين، يجب تجهيز فريق الزمالك في أسرع وقت والاستفادة من قطاع الناشئين، وتجربة الشباب في مباريات قوية خارج مصر باللعب مع مستويات عالية".

وشدد: "اتخاذ قرار يخص فريق الكرة يحتاج لدراسة، والاتفاق مع اللاعبين والمدربين يكون بأرقام مناسبة لنادي الزمالك، هناك لاعبون مهمون للفريق، ولو تم التجديد معهم بأرقام كبيرة سيأتي آخرون يطالبون بنفس المبالغ، وعند التعاقد مع أي صفقة جديدة يكون هناك CV مدروس بشكل جيد للأجانب تحديدًا، وأن يكون لاعب من المستوى الأول حتى يليق بنادي الزمالك".

واختتم: "أعد الجمعية العمومية بحل جميع المشكلات وتطوير نادي الزمالك داخليًا وتلبية جميع مطالبهم، والأهم هو التكاتف بين الجميع سواء مجلس إدارة أو أعضاء مع أبناء النادي، وعليهم انتقاء الأصلح لتلبية طموحاتهم، وأتمنى وجود مساندة من الجمعية العمومية لجميع الفرق وأتمنى أن يكون المجلس القادم عند حسن الظن".