أكد كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، أن جماهير النادي محظوظون بالتعاقد مع جود بيلينجهام، متحدثًا بعد الفوز أمام أوساسونا في الدوري الإسباني.

وتغلب ريال مدريد على أوساسونا برباعية دون رد، وأحرز بيلينجهام هدفين، كما سجل فينيسيوس جونيور ورودريجو.

وقال أنشيلوتي في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية، بعد المباراة: "فوز جيد جدًا، لقد لعبنا بشكل جيد للغاية، واستمتعنا بالمباراة، لقد استمتعت بها، واستمتع بها المشجعون، لقد بدأنا بشكل جيد وهاجمنا بشكل أفضل".

وعن هجوم الفريق أمام دفاع أوساسونا، أضاف: "الهدف الأول حسم المباراة، لقد فتحوا المجال قليلًا وهناك تمكنا، خاصة في الشوط الثاني، من الاستفادة من المساحات المتوفرة لدينا، كان هدف بيلينجهام الأول مفتاح المباراة".

اقرا أيضًا | كارفاخال: بيلينجهام يرتدي عباءة البطل الخارق في مباريات ريال مدريد

وأردف: "لقد كانت مباراة جماعية، قمنا بعمل جيد للغاية، بالكرة وبدون الكرة، ومن هناك، تأتي الجودة الفردية من فينيسيوس، من بيلينجهام، لقد لعب الجميع مباراة رائعة، حتى في الدفاع".

وأكمل: "لعب تشواميني بشكل جيد للغاية لأول مرة كقلب دفاع، الفريق كان قويًا في الدفاع وقويًا في الوسط وفعالًا في الهجوم".

وعن تقييمه لريال مدريد حتى الآن هذا الموسم، أفاد: "لقد قمنا بعمل جيد حتى الآن، على الرغم من المشاكل العديدة التي واجهناها، إلا أن الفريق قدم أداءً جيدًا في جميع الجوانب، لدينا وصمة عار من الديربي (الهزيمة أمام أتلتيكو مدريد) والتي لم تسر على ما يرام، ولكن بشكل عام نحن نقوم بعمل جيد للغاية".

وبشأن لاعبه بيلينجهام، استطرد: "إنه يجد العديد من الاحتمالات أمامه، إنه منخرط للغاية لأنه ليس لديه مركز ثابت، مما يمنحه ميزة، لقد كانت بداية الموسم مفاجئة في جميع النواحي، لم يتوقع أحد هذا المستوى من الأهداف".

وشدد أنشيلوتي: "جماهير ريال مدريد محظوظون بالتعاقد مع لاعب استثنائي مثله، ونحن سعداء للغاية بذلك، أكثر ما أدهشني هو نضجه، يجعلنا ننسى أنه يبلغ من العمر 20 عامًا، إنه لاعب ناضج وذكي، لكن قدميه على الأرض دائمًا، ويتمتع بالكثير من الجدية والكثير من المسؤولية".

واسترسل: "الأمور تسير على ما يرام، لكنه يدرك أنه ليس مهاجمًا يسجل الأهداف، الأولوية ليست لتسجيل الأهداف، سيأتي الوقت الذي لا يسجل فيه، ويمكنه المساهمة بطريقة أخرى في الفريق، بالعمل والجودة".

وعن رودريجو، علّق: "لقد لعب بشكل جيد، وحاول التسجيل، لم يبدأ أساسيًا لأنني أردت الدفع  بلاعب جديد بخصائص مختلفة، لقد منحته دائمًا كل الحب في العالم".

وواصل: "ريال مدريد يلعب دائمًا بشكل جيد، يعتمد الأمر على ما تعنيه باللعب بشكل جيد، لقد لعبنا بشكل جيد للغاية بالكرة وبدونها، لعب تشواميني مباراة ممتازة، لقد ضغطنا بشكل جيد، لقد كنا متماسكين".

وأكمل: "بعد الهزيمة أمام أتلتيكو، تحسننا كثيرًا في الجانب الدفاعي، يتم استقبال النقد بشكل جيد، شكرًا جزيلاً على الانتقادات".

وعن ركلة الجزاء ومسددها، أوضح أنشيلوتي: "في كل مباراة يتغير مسددي ركلات الجزاء، اليوم كان على خوسيلو أن يسدد، بعد ذلك، لا أعرف ما إذا كانوا قد تحدثوا على أرض الملعب لمنح رودريجو الفرصة، لكن خوسيلو من سدد".

وبشأن البطاقة الصفراء لروديجر، استطرد: "إذا تم إيقاف لاعب نضع واحدًا آخر، لدينا العديد من لاعبي قلب الدفاع (يضحك)، مركز تشواميني كقلب دفاع سيكون مثل كامافينجا في الظهير الأيسر، سيأتي يوم سيكون فيه تشواميني في قلب الدفاع وسيبقى كامافينجا في الخلف (يضحك مرة أخرى)".

وأتم مشيدًا بلوكا مودريتش: "لقد كان هو نفسه مودريتش كما هو الحال دائمًا، بمشاركته والتزامه، التصفيق الذي حظي به أمر طبيعي، ما فعله اليوم هو ما كان يفعله لهذا النادي".