انتقد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، قرار عدد من كبار نجوم كرة القدم بشأن الانتقال إلى المملكة العربية السعودية واللعب في الدوري السعودي.

وشهد الدوري السعودي طفرة بضم عدد من كبار نجوم القارة الأوروبية بما في ذلك كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما، ونيمار، وساديو ماني، ورياض محرز. 

وقال إبراهيموفيتش في تصريحاته خلال مقابلة مع بيرس مورجان: "كان لدي عرض من الصين، وأيضًا عرض من السعودية".

وأضاف: "لكن الوضع هو، ماذا تريد؟، ما هي الأهداف التي لديك؟ يحتاج بعض اللاعبين إلى إنهاء مسيرتهم المهنية على المسرح الكبير لأن هذا هو نهاية مسيرتك المهنية".

وأردف إبراهيموفيتش: "عليك أن تُذكر بموهبتك، وليس بما كسبته، لأنه إذا تم تذكرك بالطريقة المعاكسة، فإن ما نتدرب عليه كل يوم، وما يتم الاعتراف به هو موهبتنا وهذا ما تريد أن تُذكر به".

وأشار: "لذلك أعتقد أن بعض اللاعبين الذين يصلون إلى مستوى معين، عليهم أن يتوقفوا عند مرحلة معينة، وهذه هي المرحلة الكبيرة".

اقرأ أيضًا | هدد بحرقه وألقى عليه المعدات الرياضية.. إبراهيموفيتش يتحدث عن علاقته المتوترة بـ جوارديولا

وأكد إبراهيموفيتش: "لا يمكنك الانتقال إلى مرحلة أدنى وإنهاء مسيرتك بطريقة مختلفة، لكن بعض اللاعبين احتاجوا إلى المواقف التي يمكنك فيها كسب الكثير من المال لأنهم لم يكسبوا ما يكفي".

وعندما سئل عما إذا كانت لديه مشكلة أخلاقية بشأن اللعب في المملكة العربية السعودية، أجاب: "لا، بالتأكيد لا، لقد اجتمعوا معًا ونجحوا في ذلك، لذلك أنا آسف للاعبين الذين لم يذهبوا من قبل لأنهم لم يحصلوا على الأموال التي حصل عليها اللاعبون الآخرون".

وشدد: "اسمع، أينما تلعب كرة القدم، فهي كرة القدم، كرة القدم تربط الناس، إنه حلم نتقاسمه، كلانا، نحن نفعل أشياء لأنفسنا ولعائلتنا، من سيحكم عليك خلال خمس أو عشر سنوات عندما تتمتع بحياة ثرية وصحية وتتمتع بحياة جيدة؟".

وأتم: "لا أعتقد أن أي شيء مجاني، أنت لا تعمل مجانًا، أنا لا أعمل مجانًا، لا أحتاج إلى المال ولكنني مكلف للغاية، وهذا هو الفرق".