سلط النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الضوء على علاقته المتوترة مع الإسباني بيب جوارديولا، وكواليس الأحداث بين الثنائي خلال فترة تواجدهما في برشلونة.

إبراهيموفيتش الذي أعلن اعتزاله مؤخرًا، لعب لكبار أندية أوروبا، بما في ذلك برشلونة ويوفنتوس ومانشستر يونايتد وميلان وباريس سان جيرمان.

وكانت فترة إبراهيموفيتش مع برشلونة هي الأسوأ في ظل توتر علاقته بجوارديولا، وقد تحدث عن ذلك في مقابلة مطولة مع بيرس مورجان.

وقال إبراهيموفيتش: "عندما التقيت بيب جوارديولا، قال لي تذكر اللاعبون هنا لا يأتون بسيارات فيراري".

وأضاف: "ماذا فعلت؟ بالطبع لقد أحضرت سيارتي الفيراري، صرخت بأعلى صوتي ليس لديك أي ..(لفظ نابِ)! والأسوأ من ذلك أنني أضفت يمكنك الذهاب إلى الجحيم!".

سلط زلاتان الضوء على تبعيات خروج برشلونة من دوري أبطال أوروبا أمام إنتر ميلان، في فترة تواجده بالفريق تحت قيادة جوارديولا.

وأفاد: "لقد فقدت الأمر تماما، وربما كنت تتوقع أن يقول جوارديولا بضع كلمات ردا على ذلك، لكنه جبان ضعيف الشخصية".

اقرأ أيضًا | إبراهيموفيتش: تين هاج ليس الرجل المناسب لـ مانشستر يونايتد

وأشار إبراهيموفيتش إلى أنه ألقى صندوق المعدات على جوارديولا في غرفة الملابس، لكنه لم يصيب المدرب. 

وأكمل: "لقد التقط الصندوق المعدني، مثل حارس صغير، ثم غادر، ولم يذكر ذلك مرة أخرى أبدًا، ولا كلمة واحدة".

وأستطرد إبراهيموفيتش: "أعتقد أن جوارديولا مدرب عظيم، عندما كنت هناك، كان التدريب مختلفًا عن ذي قبل، إنه في مستوى مختلف ولهذا السبب فهو ناجح، لأنه عندما تنظر إلى مسيرته التي استمرت 15 عامًا، لم يكن في المركز الثالث أبدًا، كان دائمًا الأول أو الثاني".

وأكد: "كمدرب إنه رائع، لكن لدي تجربة مختلفة معه لأنني التقيت به كشخص، وظهرت مشكلة لست على علم بها لأنني عادةً ما أحل المشاكل، أنا أنظر في عيون الشخص الآخر وهذا لا يعني أنني أحبك أو أكرهك، ولكننا سنحل المشكلة".

وأكمل: "قلت له أيضًا، إذا كنت مغرورًا، أخبرني، إذا فعلت شيئًا خاطئًا، أخبرني، إذا لم أكن جيدًا بما فيه الكفاية، أخبرني، إذا كنت لا تحب أي شيء أفعله، أخبرني، أنا سوف أحل المشكلة، وسوف أغادر، أنا لست هنا لخلق المشاكل، أنا هنا لتحقيق حلمي ولم يرد علي، لكن الأمر سار على ما يرام لمدة 6 أشهر".

وأشار إلى تغيير جوارديولا لخطة الفريق من أجل ميسي، وأوضح زلاتان حديثه مع بيب حينها، متابعًا: "ذهبت إليه وقلت هل يمكن أن نتحدث ودياً؟ قلت له إنني لست بخير، وأعتقد أنه مع وضع ميسي فأنا بحاجة أيضًا إلى مساحة أكبر، لقد تعاقدت معي، لذا أحتاج إلى مساحتي للقيام بما أجيده، لأنني لست جيدا بما يكفي بسبب الطريقة التي تلعب بها الآن، ومن الأفضل إشراك لاعبين آخرين".

وشدد: "لقد كنت واضحًا وصريحًا، لقد تحدثنا بشكل طبيعي لأنني لم أواجه أي مشاكل مع المدرب من قبل، لقد كانت المرة الأولى لي معه، قال لي في نهاية المحادثة بطريقة باردة لا تقلق، سأهتم بهذا الأمر،  فقلت لا بأس، جيد جدًا، في المباراة القادمة كنت بديلا".

واستمر إبراهيموفيتش: "المباراة الثانية كنت على مقاعد البدلاء، والمباراة الثالثة أيضًا، بدأت أحاول بذل جهدًا أكبر لإظهار نفسي، ولكن بعد ذلك أدركت أن الأمر لا يتعلق بأدائي، أعتقد من وجهة نظري أن جوارديولا شعر بالهجوم".

وتابع: "في المباراة الرابعة كنت بديلاً، ثم بدأت في خلق الارتباك، لم يكن ذلك جيدًا بالنسبة لي، لأنني كنت في وضع لم أخلقه باختياري".

وكشف زلاتان أنه خلال ذلك الوقت حضر للتدريب في سيارته الفيراري، مخالفًا ما طلبه منه جوارديولا.

وأشار: "كنت أعلم أن ذلك سيسبب مشكلة أخرى، لذلك ركنت السيارة أمام مكتبه، إذا عبثت معي، سأعبث معك، فقلت له إذا أردت أن تلعب بالنار سأجلب لك النار، ولكن سأحرقك".

واسترسل إبراهيموفيتش: "والغريب أيضًا أننا كنا نذهب لتناول الإفطار معًا في الصباح، عندما أتيت، كان جوارديولا ينهض ويغادر الغرفة، وفي الملعب لم يتواصل معي".

وأصر: "كان بإمكانه التواصل معي حتى لو لم يكن يريد أن ينظر في عيني، ثم أدركت أن الأمر أكثر من مجرد مشكلة لاعب، لأنه كان غريبًا للغاية".

واستطرد إبراهيموفيتش: "أعتقد أنه مدرب عظيم، ما فعله هو تغيير كرة القدم بنسبة 100%، لقد كان ناجحا للغاية".

وأوضح: "كرجل رأيته بشكل أفضل في المؤتمرات الصحفية، رأيت أنه تحسن كثيرًا، إنه ليس الشخص الذي أعرفه من قبل، أعني أنه ليس الشخص الذي أعرفه، انا سعيد من أجله، لا يمكنك أن تكره شخصًا بسبب موقف كهذا".

وأتم: "لقد كان يعتبر نفسه مدربًا وأنا كنت أفكر في نفسي كلاعب، الفرق هو أنني أحل مشاكلي إذا كانت لدي، القصة هي أنه منذ تلك اللحظة وحتى الآن لم أكن أعرف ما هي المشكلة من جانبه تجاهي".