تحدث حسام عاشور، لاعب الأهلي والاتحاد السكندري السابق عن قرار رحيله عن أروقة القلعة الحمراء، معلنًا اعتذاره لـ محمود الخطيب رئيس النادي.

وكان رحيل حسام عاشور عن النادي الأهلي قبل 3 سنوات، قد أحدث ضجة كبيرة خاصًة بعد إفشاء القائد التاريخي للفريق أسرار جلسات التفاوض بعد فشلها.

وقال عاشور في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "رحيلي عن الأهلي كان قرار رينيه فايلر المدير الفني السابق، وخلال فترته الأخيرة كان التعامل بيني وبينه يشهد أزمات كثيرة".

وأضاف: "اجتمعت مع فايلر فور توليه مهمة تدريب للفريق، وقلت له أنت داخل منظومة لن تتعب فيها، يوجد قائد للفريق إذا حدث لك مشكلة داخل الملعب أو خارجه سينهيها اللاعبون الكبار، وكل ما عليك أن تركز في الملعب".

طالع | مؤمن زكريا يطلب مشاركة حسام عاشور في احتفالات الأهلي

وتابع: "فايلر أبلغ لجنة التخطيط بأنه لا يريدني ولن يتدرب معي، وفي آخر فترة كان يعاملني بطريقة غير جيدة وبالرغم من ذلك لم أقرر الرحيل في وقتها، أحترم لجنة التخطيط جدًا ولكني حزنت بعدما جلسوا معي وأبلغوني بالقرار".

وواصل: "لجنة التخطيط أبلغوني بأن أمامهم أكثر من خيار بشأني، الأول تنظيم مباراة اعتزال والسفر إلى الخارج وأحصل على دراسات أو العمل في قناة الأهلي، ولكن كان صعب علي أن يقول لي لا نريدك".

وأكد: "أفضل جيل لعبت معه، هو جيل محمد أبو تريكة ووائل جمعة ومحمد بركات".

واستطرد: "أمارس كرة القدم منذ 20 سنة، كنت أريد الحصول على راحة لكي أجلس مع أولادي، الأهلي بيتي الذي تربيت فيه، جلست في الأهلي أكثر ما جلست مع أسرتي، كان شيء جيد أن يرتبط اسمي بالقلعة الحمراء، والأهلي على رأسي".

واستكمل: "الخطيب قيمة وقامة واحترمه جدًا وهو رئيس العائلة، أقول له أنا آسف وآسف لكل فرد في الأهلي أغضبته والجماهير، الناس تعرف علاقتي بالخطيب وأتمنى له التوفيق في الفترة المقبلة، ولا يوجد أي خلاف بيني وبينه".

وتابع: "جمهور الأهلي يمثل لي كل شيء، هو الذي جعل لي مكانه داخل الأهلي، وأشعر بحب الناس في الشارع حتى بعد رحيلي، حياتي كلها في النادي الأهلي، أحب الأهلي جدًا وجماهيره هم من صنعوا اسمي، جمهور الأهلي شيء آخر".

وشدد: "أزمتي كانت بسبب سوء الظروف، فايلر هو من قال لا أريد حسام عاشور، وأنا تقبلت الأمر ومشواري انتهى، ويوجد أشياء حدثت رغمًا عني، لو عاد بي الزمن سأنهي حياتي داخل الأهلي، الخطيب وأعضاء مجلس إدارته على رأسي، هذا ليس ندمًا ولكن أقول لهم لا أريد أن يغضب مني أحد".

واستأنف: "حققت 39 بطولة وكنت أتمنى أن أستمر في الأهلي لعام آخر لأكون أكثر لاعب تتويجًا بالبطولات في العالم، كنت أتمنى أن يكون لي مباراة اعتزال، كل لاعب يحلم بأن يعتزل في الأهلي وهذا شيء يشرفني، الأهلي كل شيء بالنسبة لي، وبالتأكيد أريد أن تكون مباراة اعتزالي في الأهلي وأسعى لذلك".

وأتم: "كل حياتي في الأهلي لمدة 20 سنة، كان صعب علي أن أرحل بهذه الطريقة وحزين أن تكون النهاية بهذا الشكل".