أعرب وزير الشباب والرياضة ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الدكتور أشرف صبحي، لنظيره السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي آل سعود؛ عن خالص الأمنيات والتوفيق وثقته في الملف المزمع تقديمه من المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس العالم 2034.

إقرأ أيضا..بنزيما ومحرز وجيرارد يتفاعلون مع ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034

وأكد الدكتور أشرف صبحي، على العلاقات الأخوية المتميزة على كافة المستويات السياسية والشعبية بين مصر والسعودية، مؤكداً ثقته في نجاح ملف استضافة كأس العالم للمملكة العربية السعودية.

ونشرت وزارة الرياضة السعودية، والاتحاد السعودي لكرة القدم، بيانًا صادرًا عن ولي العهد، محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

أكد ولي العهد السعودي خلال البيان، رغبة المملكة العربية السعودية في استضافة مونديال 2034، مشيرًا إلى أن ذلك انعكاسًا لما وصلت إليه المملكة من نهضة شاملة على كافة الأصعدة.

وأفاد أن نية استضافة السعودية لـ كأس العالم 2034، تأتي تأكيدًا على الجهود التي تقوم بها المملكة في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم.

وأوضح كذلك أن الرياضة وسيلة مهمة لالتقاء الشعوب بمختلف أعراقهم وتعدد ثقافتهم وهو ما دأبت المملكة العربية السعودية على تحقيقه في مختلف المجالات.

وأتم مؤكدًا أن المملكة العربية السعودية مركز قيادي وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات.

وسبق أن استضافت دولة قطر منافسات مونديال 2022، والذي توجت به الأرجنتين على حساب فرنسا في ديسمبر الماضي.