علّق النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الاتحاد السعودي، والجزائري رياض محرز لاعب الأهلي السعودي، على إعلان المملكة العربية السعودية نيتها للترشح لاستضافة كأس العالم 2034، ودعم ستيفن جيرارد مدرب الاتفاق، الأمر.

وأعلنت المملكة العربية السعودية، نيتها الترشح لاستضافة منافسات بطولة كأس العالم 2034، في بيان رسمي صدر عن وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم.

وانضم كريم بنزيما من ريال مدريد إلى اتحاد جدة، ورياض محرز غادر مانشستر سيتي لينتقل إلى الأهلي السعودي، في سوق الانتقالات الصيفي.

ودعم الثنائي قرار السعودية بالترشح لاستضافة المونديال، عبر حسابتهما الرسمية على وسائل التواصل الإجتماعي.

وكتب كريم بنزيما عبر منصة "إكس": "رائع! أخبار مذهلة، المستقبل مشرق، تهانينا لجميع أصدقائي ومشجعيني في المملكة العربية السعودية على هذا الإعلان الكبير، أعلم كم تحبم اللعبة وماذا يعني ذلك بالنسبة لكم! ستكون بطولة كأس عالم رائعة".

وعلّق رياض محرز: "ها نحن ذا.. من الواضح أننا في المكان المناسب، الآن وفي المستقبل، من المدهش أن نرى المملكة العربية السعودية تسعى للفوز بالبطولة الكبرى، أسمع وأرى المشجعين، أشعر بشغف وحب اللعبة، وآمل أن يتمكن العالم من رؤية ذلك أيضًا".

كما أشاد ستيفن جيرارد مدرب الاتفاق السعودي بالقرار وكتب عبر "إنستجرام": "مذهل الاعتقاد بأن رحلة 11 عامًا للوصول إلى نهائيات كأس العالم ربما تكون قد بدأت بالفعل بالنسبة لبعض لاعبي فريقي الشباب، العمل الجاد يبدأ الآن".

وسبق وأفادت تقارير الصحف الصيف أن بعض اللاعبين الوافدين إلى الدوري السعودي للمحترفين يمكن أن يحصلوا على مكافآت إذا قاموا بالترويج للملكة العربية السعودية على وسائل التواصل الاجتماعي.