كشف لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، جافي، عن مثله الأعلى في عالم الساحرة المستديرة بعدما أثبت نفسه مع الفريق الكتالوني خلال الأعوام الماضية.

وأصبح جافي أحد أبرز اللاعبين في خط وسط برشلونة في آخر 3 مواسم رغم وجود منافسة قوية بين لاعبي مركزه، مع التعاقد قبل بداية الموسم الحالي مع إلكاي جوندوجان من مانشستر سيتي.

اقرأ أيضًا.. ليفاندوفسكي: لم أحاول استدراج لاعب بايرن ميونخ للانضمام إلى برشلونة

انسو فاتي

وأجرى جافي حوارًا مع صحيفة "La Vanguardia" الكتالونية، وقال: "مثلي الأعلى هو إنييستا، لكن أيضًا أحب إيسكو وماركو فيراتي".

وتابع: "عندما بدأت كنت ألعب في الوسط الأيمن والأيسر ولكن أسدد باستخدام قدمي اليسرى أفضل، هذا أمر طبيعي بالنسبة لي".

وعن نصائح تشافي بالنسبة له: "دائمًا ما يخبرني بالمكان الأفضل لي في الملعب، يثق في قدراتي دائمًا واتفقت معه على تسجيل 10 أهداف في الموسم وسجلت منها هدفين حتى الآن، لقد تطورت كثيرًا بفضله خاصة في تمرير الكرات بالوقت المناسب".

وأضاف: "لا أحاول كثيرًا التسديد من خارج منطقة الجزاء، يجب أن أفعل ذلك، لا يزال الأمر صعبًا بالنسبة لي، يجب أن يكون لدي جراءة كافية".

وعن الانتقادات التي تحدث في بعض اللحظات: "لدي الرغبة في إثبات نفسي، كانت هناك بعض الحملات من الصحف في مدريد، لكنني نجحت في التعامل معها بهدوء، لقد ساعدني تشافي في تخطيها".

وعن تصحيح الأخطاء: "أراجع بعض مبارياتي السابقة، أنظر إلى نفسي وأقول كيف فعلت هذه الحركة، والدتي هي الأخرى تنزعج كثيرًا عندما أتشاجر أو أتدخل في مشكلة، لكن هذه هي كرة القدم".

وأنسو فاتي: "أراه يؤدي بشكل جيد مع برايتون، يحاول اكتشاف نفسه من جديد، للعودة إلى برشلونة مرة أخرى في الموسم المقبل، أتمنى يعود إلينا من جديد، لقد أصبحنا أصدقاء منذ أن ألتقينا في لا ماسيا".

وفرينكي دي يونج: "لم أكن أرغب في رحيله عن برشلونة قبل موسمين، كانت هناك الكثير من الشائعات حوله، لكن خسارته كانت ستكون ملحوظة ومؤثرة على الفريق".