تحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، إلى وسائل الإعلام، مساء اليوم الثلاثاء، قبل مباراة بورتو، غدًا الأربعاء، في دوري أبطال أوروبا.

ويحل برشلونة ضيفا على بورتو، غدًا، ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا للمجموعة الثامنة، على ملعب دراجاو، في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

وجاءت أسئلة المؤتمر الصحفي كالآتي:

هل يستطيع الفريق تحقيق القفزة المطلوبة في أوروبا؟

لدينا العديد من اللاعبين الذين يتمتعون بخبرة كبيرة وفازوا بالفعل بالألقاب هنا، لقد عززنا أنفسنا جيدًا وفي هذه المسابقة نأمل أن نكون على المستوى الذي يتطلبه برشلونة، إنها بيئة مثالية لإثبات ذلك.

ماذا كان يحدث في المباريات خارج الملعب في أوروبا وماذا يحدث الآن؟

أعتقد أنه بشكل عام علينا أن نفكر ونتوقف عن القلق بشأن هذا الأمر، نحن نرى أشباحًا في دوري أبطال أوروبا ولكن لدينا لاعبين فازوا بدوري أبطال أوروبا، مثل جوندوجان وكانسيلو، وعلينا أن نفكر بشكل إيجابي، علينا أن ننافس ونتقدم خطوة إلى الأمام خلال المباراة ونفرض شخصيتنا، لن يكون الأمر سهلاً أمام بورتو، لكننا بدأنا بشكل جيد، نحن المتصدرون.

هل هي المباراة الأهم في مرحلة المجموعات بأكملها؟

لا أفكر في المركز الأول أو الثاني، أفكر في الثلاث نقاط، ليس علينا أن ننظر إلى أبعد من ذلك، بورتو منافس تاريخي قوي، على ملعب مذهل وفي بيئة رائعة للاعبي كرة القدم العظماء، مرحبًا بكم في هذه المرحلة.

ماذا عن الخسارات المفاجئة والخوف من انتكاسات المواسم الماضية؟

لا، كما قلت، أواجه الأمر بشكل طبيعي، بحماس، إنها تحديات إيجابية، ليس لدينا شعور بالخوف من كرة القدم وأشباح المواسم الماضية، وصلنا إلى لحظة جيدة وسنحاول الفوز، إنها ثلاث نقاط.

أنا بخير، لست متعبًا، أتفهم كل السيناريوهات، وأقول إن هناك ضغط لكنني سعيد، ومتحمس للغاية، أرى اللاعبين يتمتعون بالتألق والفوز، ونحن سنرى كيف سيصبح الغد.

اقرأ أيضًا.. مدرب بورتو: نعرف بعض نقاط الضعف في برشلونة

ماذا عن بورتو والإصابات التي لديهم؟

لقد تعرضوا لخسائر كبيرة، وكذلك نحن أيضًا، لكن هذا ليس عذرًا ولديهم لاعبين لتعويض الخسائر، أتذكر بورتو جارديل، بورتو بطل دوري أبطال أوروبا، وهو فريق قوي للغاية، كونسيساو (المدرب) يقوم بالأشياء بشكل جيد للغاية، في أوروبا وفي الدوري وهو فريق تاريخي نحترمه كثيرًا، هي مباراة 11 مقابل 11".

وعن فيرمين لوبيز، قال تشافي: "إنه جزء من الفريق الأول، وقد استحق، ذلك، إنه يتدرب بشكل جيد للغاية، وهو ديناميكي، وأنا أحبه كثيرًا وهو مفاجأة للجميع، لقد رأيناه في التدريبات وأصبح معنا ويمكنه مساعدتنا كثيرًا".

وعن جواو فيليكس، أضاف: "الخلاصة هي أنه سعيد، ويستفيد من المركز الذي يمكنه من خلاله تعزيز موهبته، ويتطلع إلى الفريق، ويُخرج كل موهبته، إنه داعم وسخي ولهذا السبب تسير الأمور على ما يرام بالنسبة له".

واختتم بالحديث عن لامين يامال: "لدينا لاعبون يمتلكون الخبرة وغيرهم من اللاعبين الصغار جدًا، مثل بالدي وجافي ولامين، وهذا المزيج يجعل الفريق يتدفق، الخبرة والثقة بالنفس والديناميكية التي يتمتع بها الشباب مهمة، وآمل أن يمثل لامين حقبة جديدة لكن لا نصنع له معروفا بالحديث عن ذلك ومقارنته بليو ميسي".