علق حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، أليسون بيكر، عن أخطاء التحكيم في مباراة توتنهام أمس، السبت، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخسر ليفربول المباراة بنتيجة 2-1 على ملعب توتنهام في الجولة السابعة من البطولة وكان هناك خطأ فادح لطاقم التحكيم وتقنية الـ VAR.

حيث تم إلغاء هدف صحيح لصالح ليفربول في الشوط الأول بداعي التسلل كان قد سجله الجناح، لويس دياز، وأقرت التقنية بالقرار وأبلغته للحكم، سيمون هوبر.

بعد نهاية المباراة، اعترفت لجنة الحكام في الدوري الإنجليزي أن الهدف صحيح وكان لابد من احتسابه ووصفته بالخطأ البشري.

اقرأ أيضًا.. كواليس صادمة وراء إلغاء هدف لويس دياز الصحيح في مباراة ليفربول وتوتنهام

هدف لويس دياز الملغي امام توتنهام كان في وضح صحيح

وتحدث أليسون عبر شبكة "ESPN" عن الأمر، وقال: "موقفي واضح، الجميع رآه".

وتابع: "لا أحب الحديث كثيرًا عن التحكيم، ولا يمكن أن نتحدث عن التحكيم، أحيانًا نشعر كما لو كنا سجناء، عندما نفتح أفواهنا تتم معاقبتنا من كل المسئولين".

وأضاف: "نحن بشر ويجب أن نشعر بالغضب من هذا النوع من الأخطاء، كما هو شعور الجماهير فهذا شعورنا أيضًا".

واستمر: "آمل أن تتوقف الأخطاء عن الحدوث، خطأ كلفنا نتيجة المباراة، كانت من الممكن أن تكون مختلفة ولكن علينا التعامل معها الآن".

واستفاض: "سنتعامل كلاعبين وكجهاز فني في ليفربول مع تلك النتيجة، لكن أتمنى أن تتوقف تلك الأخطاء، لطالما وصفت تقنية الفيديو بأنها جيدة، تحديدًا في هذه الحالات".

وأزاد: "لكن، ما تزال تحدث تلك الأخطاء في وجود تلك التقنية حتى لو كانت حالة تبدو بسيطة جدًا، لا أعلم لماذا لا تستخدم التقنية التي استخدمها فيفا في كأس العالم؟ (تحديد حالات التسلل بتقنية جديدة)".

وأكمل: "لقد شاهدنا الحالة، في نهاية الشوط الأول، لكن ليس بنية التشكيك في التحكيم وإنما لتحليل أداءنا، لقد دخلنا الشوط الثاني ولدينا إصرار على تحقيق نتيجة إيجابية ولكن لسوء الحظ حصلنا على طرد آخر".

وأتم: "وبمناسبة الطرد الثاني، لدينا الكثير من الحديث لنقوله عن قرارات التحكيم في تلك المباراة، علينا أن نتحدث لأن الأمر محبط للغاية واعتقد أنه ستظل هذه القرارات مجاًلا للمناقشة لفترة طويلة".