ربطت تقارير صحفية جنوب إفريقية نادي صن داونز بالتفكير في الانسحاب من بطولة دوري السوبر الإفريقي، المقرر إقامة النسخة الأولى منها في شهر أكتوبر المقبل.

وبحسب شبكة "farpost" الجنوب إفريقية فإن صن داونز يدرس الاعتذار عن عدم المشاركة في البطولة بسبب تعارضها مع مواعيد الدوري الجنوب إفريقي حيث ستؤدي لغياب الفريق عن المشاركات المحلية لقرابة 3 أسابيع على التوالي.

وكانت قرعة دوري السوبر الإفريقي أسفرت عن مواجهة بين صن داونز مع بترو أتليتكو الأنجولي في دور ربع نهائي المسابقة والفائز من المواجهة سوف يلتقي في نصف النهائي مع الفائز من مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني.

طالع.. رسميًا | كاف يعلن جوائز دوري السوبر الإفريقي

وقدم نادي صن داونز بدوره طلبًا للاتحاد المحلي في بلده لمعرفة مدى إمكانية المشاركة في البطولة الإفريقية لكنه لم يتلق ردًا حتى الآن مما يدفع الفريق للتفكير في الانسحاب من البطولة.

وينتظر أن تقام النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الإفريقي خلال الفترة من 20 أكتوبر حتى 11 نوفمبر 2023، بمشاركة 8 أندية، هي: "الأهلي، والترجي التونسي، والوداد المغربي، وصن داونز الجنوب إفريقي، ومازيمبي الكونغولي، وسيمبا التنزاني، وبترو أتلتيكو الأنجولي، وأنيمبا النيجيري".

نتائج قرعة دوري السوبر الإفريقي

المباراة الأولى: الأهلي ضد سيمبا التنزاني.

المباراة الثانية: الترجي التونسي ضد تي بي مازيمبي الكونغولي.

المباراة الثالثة: الوداد المغربي ضد إنيمبا النيجيري.

المباراة الرابعة: صن داونز الجنوب إفريقي ضد بترو أتلتيكو الأنجولي.