أكد محمد شريف، لاعب الخليج السعودي، أنه صاحب قرار رحيله عن القلعة الحمراء، رغم مفاوضات الأهلي معه للتجديد، مُشيرًا إلى أنه حقق أرقامًا جيدة مع المارد الأحمر، لم يُحققها غيره.

وانتقل محمد شريف إلى الخليج السعودي قبل انتهاء عقده مع النادي الأهلي، ووقع على عقود انضمامه لمدة موسمين، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وقال شريف خلال مداخلة عبر برنامج "اللعيب"، على قناة "mbc masr": "جماهير الأهلي في كل مكان، ويدعمونني وأشكرهم، وأتمنى أن يظلوا بجانبي باستمرار".

وتابع: "لم أحضر فترة الإعداد مع فريق الخليج، كنت أقضي إجازة مع الأهلي، كل شيء هنا مختلف وأحتاج إلى وقت لكي اعتاد على الأجواء".

وأضاف: "أفتقد النادي الأهلي، عندما رحلت كنت متأثرًا جدًا، ولكن كان يجب أن أرحل، لأنني شعرت بأنه لن يكون لي دور في الفترة المُقبلة".

وواصل: "شعرت بأنني لو كنت بقيت في الأهلي، كان الأمر سيكون بالنسبة لي صعبًا، الموضوع ليس له علاقة بـ مارسيل كولر المدير الفني للفريق، كنت أريد الخروج وأنا نجم وهداف النادي ومستواي يكون جيدًا".

وأردف: "الموسم الأخير لي مع الأهلي أقل موسم شاركت فيه، ورغم ذلك أحرزت 14 هدفًا، لو كل موسم لا أشارك كثيرًا وأحرز هذا العدد من الأهداف كنت تخطيت لاعبين كثيرين، كنت أصبحت ثاني أو ثالث هدافي النادي التاريخيين".

طالع أيضًا | بشير التابعي: الأهلي يتحكم في الكرة المصرية

وبسؤاله، هل ضياعك للفرص جعل كولر يدفع بـ كهربا بدلًا منك؟، أجاب: "هذه كانت وجهة نظر المدير الفني وأحترمها، عندما كنت أشارك مستواي يكون جيدًا، كنت أتمنى الاستمرار مع الأهلي، ولكن شعرت أن الأفضل لي وللنادي أن أرحل، كان يتبقى لي موسم في عقدي وتحدثوا معي عن التجديد".

وواصل: "كنت أريد الاستمرار لأنني حققت أرقامًا جيدة جدًا في فترة صغيرة رغم قلة مشاركتي وعمري 27 سنة، لو كنت بقيت وأنا لا أشارك كثيرًا، كان سهل جدًا أحرز 15 هدفًا كل موسم، أحرزت 61 هدفًا مع النادي، يوجد لاعبون كثيرون لعبوا مع الأهلي سنوات ولم يحرزوا نصفهم، لكنني شعرت بأن الأفضل لكل الأطراف هو الرحيل، عقدي مع نادي الخليج لمدة سنتين".

وبسؤاله، هل يوجد بند في عقدك أن عودتك إلى مصر تكون على الأهلي؟، أجاب: "حتى لو لم يوجد بند الأولوية ستكون للأهلي، وأنا من سأتحدث مع النادي حال عودتي إلى مصر، لو النادي لا يريدني ووقتها يوجد عروض ممكن أنظر لها".

وعن إمكانية انضمامه إلى الزمالك، قال: "بالنسبة لي لو عدت إلى مصر الأولوية ستكون للأهلي، اتفقت مع أمير توفيق مدير التعاقدات بالقلعة الحمراء على ذلك، وكلمتي عقد، ولكن لا يوجد شيء مكتوب وغير متأكد من ذلك لأن هذا الأمر كان بين الناديين".

واختتم: "الدوري السعودي أصبح قويًا، وكل شيء هنا جيد ومحترم من أجواء وملاعب، وقبل مجيء كل هذه النجوم، الدوري كان مصنفًا من أقوى الدوريات، أتمنى في مصر الجماهير تعود للملاعب، المدرجات في الدوري السعودي عندما تكون ممتلئة بالجماهير تشعر الأمر يكون مختلفًا وانت كمشاهد تشعر بذلك".