تحدث إيدي هاو، المدير الفني لفريق نيوكاسل الإنجليزي بعد التغلب على مانشستر سيتي وإقصائه من كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وتغلب نيوكاسل على مانشستر سيتي بهدف دون مقابل، ليتأهل لدور الـ 16 من كأس كاراباو ويلاقي مانشستر يونايتد.

وقال هاو في تصريحاته إلى "سكاي سبورتس": "في الشوط الأول حاولنا تدوير الفريق والحفاظ على حيوية لاعبينا، الشوط الثاني كنا أفضل بالتأكيد، ولكن عندما تقوم بإشراك اللاعبين مثل أنتوني جوردون وبرونو، إنهما لاعبان على مستوى عالٍ".

وأضاف بشأن الشوط الثاني: "كنا بحاجة إلى أن نكون أفضل، كنا عالقين قليلاً في الاستحواذ، لقد ضغطوا علينا بشكل جيد، سبب فوزنا بالمباراة هو أننا لم نستقبل هدفًا في الشوط الأول".

وأردف هاو: "عندما أعلنت نتائج القرعة، لم يكن شعورًا رائعًا لأي شخص (مواجهة مانشستر سيتي) فوز مثل هذا يمكن أن يرفع شأننا".

وأستطرد: "لقد كانت مباراة من شوطين، الأول كان صعبًا ولعب مانشستر سيتي بشكل جيد، لم ندافع لكننا دافعنا جيدًا لأننا لم نكن نمتلك الكرة، ربما حصلنا على فرصة واحدة مع جاكوب ميرفي، في الشوط الثاني كنا ممتازين في معظم الجوانب، دفاعياً وهجومياً، هاجمنا بشكل جيد وربما كنا نستحق الفوز في النهاية".

اقرأ أيضًا | جوارديولا بعد توديع مانشستر سيتي لـ كأس الرابطة أمام نيوكاسل: أشعر بالارتياح

وأفاد: "كانت هناك تغييرات تكتيكية ولكن الشيء الأكبر كان في الإيمان، اللاعبين الذين شاركوا أحدثوا فرقًا كبيرًا، مع الكرة كنا فريقًا أفضل تمامًا".

وواصل هاو: "تينو ليفرامينتو لعب أمام جاك جريليش وهو منافس صعب، دفاعيًا كان جيدًا حقًا ولعب بنضج، لقد بدا هادئًا، لقد هاجم جيدًا كما تحسننا كفريق".

وأكد: "المسيرة في العام الماضي لقد كانت مصدر إلهام لنا وساعدتنا في موسمنا، على الرغم من أن المباراة النهائية ربما أثرت على نتائجنا في الدوري، ننظر إلى ذلك بفخر حقيقي، نريد أن نحاول وننطلق".

وأتم: "سنواصل خطوة أخرى إذا استطعنا لكن لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه في هذه المرحلة، ما زلنا نقاتل".