علّق بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، على فوزهم الصعب في مباراة اليوم ضد نوتينجهام فورست في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي، على ملعب "الاتحاد" حيث فاز مانشستر سيتي بهدفين دون رد.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "قدمنا مباراة استثنائية في الشوط الأول، وكانت كذلك في الثاني بسبب مرونتنا وعملنا خاصة بعدما لعبنا ما يقرب من 52 دقيقة بـ10 لاعبين ضد 11".

وأضاف: "لم يكن الأمر سهلًا، ولكننا كنا رائعين، أعتقد أن الطريقة التي لعبنا بها في الشوط الأول كانت مذهلة، خاصة بالنظر إلى أننا لعبنا أمام فريق صعب بسبب اللياقة البدنية والوتيرة التي يتمتعون بها في الهجوم، علينا التعافي من أجل مباراتنا المقبلة".

وحصل لاعب مانشستر سيتي، رودري، على بطاقة حمراء مع بداية الشوط الثاني نتيجة تصرفه العنيف ضد لاعب الخصم مورجان جيبس وايت.

وعن ذلك، قال جوارديولا: "أتمنى أن يتعلم رودري مما حدث، كانت بطاقة حمراء بالفعل، يجب على رودري أن يتحكم في نفسه وعواطفه، وهذا ما عليه فعله".

وأكد: "يمكنني الحصول على بطاقة صفراء لكن رودري لا يمكنه الحصول على بطاقة صفراء، أنا لا ألعب، وعلى الرجال في الملعب أن يكونوا حذرين، أنا غاضب مما حدث".

وأشار إلى أن الفوضي التي شهدتها المباراة كانت بسبب عدم سيطرة الحكم على اللقاء، وليس بسبب اللاعبين، كما قال إنه طلب من اللاعبين بين الشوطين أن يكونوا "حذرين" للسيطرة على عواطفهم.

وفيما يتعلق بحصوله على بطاقة صفراء، قال: "كنت منزعجًا وحصلت على إنذار بسبب الخطأ ضد هالاند، لم يحصل لاعب الخصم على بطاقة صفراء".