حث أنجي بوستيكوجلو، مدرب فريق توتنهام، اللاعبين على تعويض غياب النجم هاري كين خلال مواجهة آرسنال، في ديربي شمال لندن يوم الأحد المقبل.

ويلتقي الفريقان في قمة منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويقدم توتنهام أداءً مميزًا في الموسم الحالي، حتى الآن، ولكنه قد يفتقد خدمات هاري كين الذي يُعد أفضل هداف في ديربي شمال لندن، حيث سجل 14 هدفًا في 19 مباراة.

وقال بوستيكوجلو في تصريحات نشرتها شبكة "إسبن" العالمية: "كان هناك خطر الشعور بهذا الفراغ (نتيجة رحيل هاري كين) منذ البداية، هذه هي حقيقة الأمر، إنه لاعب مهم داخل وخارج الملعب لكي نكون منصفين، لكننا حاولنا نوعًا ما، كمجموعة، التركيز على الطريق أمامنا، ونوع الفريق الذي نريد أن نكون عليه".

وأضاف: "لقد كنت سعيدًا حقًا بالطريقة التي تعامل بها اللاعبون مع مهمتنا المتمثلة في كوننا نمثل تهديدًا قويًا حقيقيًا، وحتى لا يرى الناس فجوة صارخة هناك، لكنك لا تزال تحاول استبدال ما يمكن القول عنه أنه أعظم لاعب شهده هذا النادي على الإطلاق".

وواصل: "فرصة وجود الفراغ نتيجة رحيله، موجودة طوال الوقت، ولكننا نجحنا في التعامل مع الأمر بشكل جيد حتى الآن".

وردًا على سؤال حول ما إذا كان واثقًا من أن توتنهام لديه الشخصية اللازمة للمضي قدمًا بدون كين، قال بوستيكوجلو: "سنتعلم ذلك، لقد خضنا 5 مباريات، أفهم أنه بالنسبة للعديد من الناس، سيرون هذا (مباراة الديربي) على أنه أول اختبار حقيقي لنا وأفهم ذلك".

وأردف: "الأمر سهل جدًا، يمكنك تقريبًا كتابة قصتين الآن، إذا نجحنا، فمن الرائع أننا نسير على الطريق الصحيح، إذا لم نكن كذلك، فلا يزال أمامنا طريق طويل لنقطعه".

اقرأ أيضًا.. أرتيتا يوضح موقف مارتينيلي وتوماس بارتي من اللحاق بمباراة توتنهام

وأوضح: "بالنسبة لي، ما سيكون أكثر أهمية هو مقدار ما أشاهده من كرة القدم في مباراة كبيرة مثل هذه، ما هو عدد اللاعبين الذين يمكنني رؤيتهم ضد خصم كبير؟ هذا سيعطيني أكبر مؤشر على ما وصلنا إليه، في كلتا الحالتين، وبغض النظر عن النتيجة، أود أن أقول إن الأداء سيكون أكبر مقياس لي، لكني أعلم أنه لا يزال أمامنا طريق طويل لكي نقطعه".

ولم يفز توتنهام أمام آرسنال، في أي مباراة في الدوري الإنجليزي، منذ 2010 حيث خسر في 8 من آخر 12 مباراة.

وتابع المدرب: "التحدي في نهاية المطاف هو أنهم فريق كرة قدم جيد للغاية ولا أستطيع إنكار ذلك، حتى لو كنا فزنا عليهم مرتين العام الماضي، كنت سأدخل تلك المباراة وأقول إنها ستكون صعبة للغاية".

واستمر: "هذا هو التحدي الذي يواجهنا، لم أقم أبدًا بتقييم الكثير من الأرقام القياسية السابقة لأنني بالتأكيد لم أشارك في أي منها، وبعض اللاعبين لم يشاركوا، لذلك ليس هناك فائدة من التفكير في ذلك".

واختتم: "الأمر الأكثر أهمية حقًا هو أن آرسنال في حالة جيدة، ونحن في حالة جيدة ونريد الخروج إلى هناك ومحاولة لعب كرة القدم ضدهم".