ظهر ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال في مؤتمر صحفي للحديث قبل مباراة توتنهام بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ويلتقي آرسنال وتوتنهام في الجولة السادسة للدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" يوم الأحد القادم.

تطرق أرتيتا للحديث عن المداورة في تشكيل فريقه، وكيفية اتخاذ قرار بشأن إبعاد لاعبين عن التشكيل الأساسي ومدى صعوبة ذلك، مشيرًا إلى ما حدث مع حارس المرمى آرون رامسديل.

وكان أرتيتا اعتمد على الحارس الآخر ديفيد رايا أساسيًا في مباراة آرسنال أمام إيفرتون بالدوري الإنجليزي، وكذلك المباراة أمام آيندهوفن بدوري أبطال أوروبا.

وقال أرتيتا عن رامسديل: "أنا افهم ذلك، أعاني مع كل لاعب لا يلعب، لكن وظيفتي هي اتخاذ القرارات، لقد كان داعمًا للغاية وهذا ما أتوقعه من كل لاعب، حتى الآن كان جيدًا حقًا".

اقرأ أيضًا | أرتيتا يوضح موقف مارتينيلي وتوماس بارتي من اللحاق بمباراة توتنهام

وعن صعوبة إبعاد اللاعبين عن التشكيل الأساسي، أفاد: "عندما يكون لديك لاعبين يراقبونك وعليك أن تعلن عن التشكيلة الأساسية، يكون هذا هو الأمر الأصعب، تريد أن يشعر اللاعبون بالحب والثقة".

وعن صعوبة إبعاد رامسديل عن التشكيل الأساسي لآرسنال، أشار أرتيتا: "نعم إنه صعب، ولكن مع اللاعبين الآخرين الأمر نفسه".

وأردف: "إنه شخصية استثنائية، نحن نعرف جاذبيته والهالة المحيطة به، يحدث هذا مع العديد من اللاعبين الآخرين، لقد رأيت ذلك مع إميل سيمث روي أيضًا من قبل، نرسل رسالة مفادها أننا نحبه حقًا".

وفيما يتعلق بمواجهة توتنهام، وعدم تواجد هاري كين في صفوف الخصم، حيث يلعب الآن لصفوف بايرن ميونخ، علّق أرتيتا: "لديهم العديد من الإمكانيات الأخرى والعديد من اللاعبين الآخرين الذين يمكنهم خلق وإحداث فرق، إنه تغيير كبير بالنسبة لهم".

وعما إذا كان قد قرر من سيلعب في حراسة المرمى ضد توتنهام حتى الآن، أتم أرتيتا: "لا لم أقرر".