أكد بيب جوارديولا المدير افني لفريق مانشستر سيتي، أن التاريخ يثبت أن البداية المثالية لمانشستر سيتي للموسم لا تعني شيئًا حتى الآن.

وحقق مانشستر سيتي فوزًا في مباراياته الخمس الأولى بالدوري الإنجليزي الممتاز، ويتصدر الترتيب بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه توتنهام.

كما فاز مانشستر سيتي أيضًا بكأس السوبر الأوروبي وبدأ مشواره في دوري أبطال أوروبا بالفوز 3-1 على النجم الأحمر الصربي.

جوارديولا تحدث خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، حيث يلتقي مانشستر سيتي مع نوتينجهام فورست غدًا السبت، بالجولة السادسة للدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال جوارديولا: "عندما وصلنا إلى هنا قبل سبع أو ثماني سنوات، حققنا الفوز في 6 جولات (في بداية الموسم) واحتل الفريق المركز الثالث، هذه مجرد بداية فقط".

وأضاف: "من المهم الحصول على النقاط لأن المنافسة صعبة، بعض خصومنا لا يفوتون الكثير من النقاط لكنها مجرد البداية لذا من المهم الحصول على النقاط بالتأكيد".

اقرأ أيضًا | جوارديولا يوضح حالة خماسي مانشستر سيتي المصاب قبل مواجهة نوتينجهام

وانتقل جوارديولا للحديث عن ستيف كوبر مدرب نوتينجهام، وأفاد: "الشيء الأكثر أهمية هو أنه عندما تولى المسؤولية قبل موسمين في التشامبيونشب لم تكن الأمور جيدة".

وأكمل: "بعد أن قدم مسيرة مذهلة وتم ترقيته، ناضلوا طوال الموسم لكنهم أنهوا الموسم بشكل جيد مع الكثير من التعاقدات، وتسوية هذا الأمر ليس بالأمر السهل لكنهم فعلوا ذلك".

وأشار جوارديولا: "لقد بدأوا هذا الموسم بشكل جيد وحصلوا على الكثير من النقاط، نقاط أكثر بكثير من الموسم الماضي".

وأتم: "إنهم فريق قوي بدنيًا ومنظم جيدًا، يجب أن نكون حذرين، بالطبع نحن متفائلون للقيام بما يتعين علينا القيام به أمام جمهورنا وسنحاول تحقيق انتصاراتنا السادس على التوالي".